أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

طلاب واهالي قراضة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بألقاء القبض على قتلة الطالبة عبير

- تعز - وفاء المطري

نفذ صباح اليوم ابناء وطلاب قراضة صباح اليوم مسيرة انطلقت من قرية قراضة في صبر الموادم متجه الى ادارة أمن المحافظة ووصولاً الى ديوان عام المحافظة للمطالبة بألقاء القبض على قتلة الطفلة والطالبة عبيرعبدالحكيم البالغة من العمر 7سنوات .

واكد بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية عن المسيرة ان الطفلة عبير طالبة في الصف الاول الاساسي تعرضت لحادثة اجرامية وقتل من قبل عصابة المرزوح يوم الثلاثاء الموافق 17/12/2013م .

واضاف البيان ان الطفلة بعد مغادرة المدرسة والاتجاه نحو المنزل واثناء وصولها الى جوار منزلها اقدمت عصابة المرزوح بأطلاق الرصاص على الطفلة عبير مما ادي الى اصابتها بطلقتين ناريتين من سلاح قناصة اصابتها الاولى بالساق والاخرى بالرأس وفارقت على اثرها الحياة .

طلاب واهالي قراضة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بألقاء القبض على قتلة الطالبة عبير

واشار البيان بأنه رغم الهدنة القائمة منذ شهرين برعاية السلطة المحلية بالمحافظة ورغم تثبيت الامن من قبل اللجنة الامنية الا ان اهالي قراضة تفاجئوا بقيام عصابة مسلحة من المرزوح  بخرق الهدنة وقتل الطفلة عبير .

وحمل البيان الصادر عن أدارة مدرسة مجمع الشهيد محمد علي عثمان و اعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات وكذا اولياء الامور المسؤولية الكاملة السلطة المحلية والاجهزة الامنية بالمحافظة في سرعة ملاحقة ومتابعة المجرمين والقاء القبض على قتلة الطفلة عبير، وكذا  مسؤولية  اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية طلاب وطالبات المدارس بما  يضمن سلامتهم ويحقق لهم الامن في مواصلة دراستهم . مناشدين كافة الاوساط التربوية والمنظمات الحقوقية للقيام بدورهم حيال هذا العمل الاجرامي .

Total time: 0.0488