أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ماذا قالت توكل كرمان حول تقرير بنعمر النهائي ؟ (النص)

- خاص

كتبت الناشطة السياسية اليمنية "توكل كرمان" على صفحتها على الفيس بوك حول التقرير الاخير المقدم لأعضاء مجلس الحوار الوطني، والذي رفضته بعض الاطراف ووصفته انه الطرد الأخير لشباب التغيير من العملية الانتقالية بعد حذف الناص الخاص باعتبار يوم 11 فبراير يوماً وطنياً من فريق العدالة الانتقالية بمؤتمر الحوار، في آخر تعديل للتقرير المقدم رئيس الجمهورية، ووصفته بإنه إهانة لشباب التغيير، ونكران تضحيات شهدائهم وجرحاهم، وفيما يلي نص ما كتبته يعيد موقع "اخبار الساعة" نشره:

الطرد الأخير والنهائي لشباب التغيير من العملية الانتقالية تمثل بحذف النص الخاص بإعتبار 11 فبراير يوما وطنيا من تقرير فريق العدالة الانتقالية بمؤتمر الحوار، وذلك في آخر تعديل للتقرير تم رفعه للأخ الرئيس قبل يومين، فضلا عن حذف كل النصوص التي تشير الى شباب التغيير وتضحياتهم، والمتعلقة بالتحقيق والمحاكمة في جرائم الانتهاكات التي طالتهم، وتكريمهم، وجبر ضررهم، وكفالة عدم التكرار للسياسات التي ثاروا عليها، وللانتهاكات التي تعرضوا لها!!

إن إلغاء القرار الخاص بإعتبار 11 فبراير يوماً وطنياً ومسح وتغيير كل العبارت التي تذكرهم او تشير اليهم تكون عملية اهانة شباب التغيير .. شباب الثورة الشبابية الشعبية السلمية ونكران تضحيات شهدائهم وجرحاهم قد بلغت الذروة!! عوضا عن الاعتراف بدورهم وتكريمهم، كما كان متوقعا ومفترضا، بإعتبار أن تكريم الضحايا وتمجيد بطولاتهم احدى اجراءات ومبادئ العدالة الانتقالية التى لا غنى عنها!!

يمكن القول أن عملية انتقالية لاتعترف بنضالات شبابنا، ولاتكرم تضحيات شهدائنا وجرحانا تعتبر عملية انتقالية ناقصة وعرجاء وغير عادلة!!

تعليقات الزوار
1)
rakan al-aghpas -   بتاريخ: 27-12-2013    
لازالت ايادي النظام السابق لها البصمه الكبرى في ادارة بمى يسماء المرحلة الانتقاليه وهي التي لها الكلمه من ورى الكواليس. حتى يتم الانقلاب على شباب الثوره

Total time: 0.0466