أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مفاجأة: المؤتمر والتحالف سيوقعان على وثيقة بن عمر، والارياني يلتقي صالح وجهاً لوجه

- خاص

كشف مصدر خاص ان المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني ستوقع على اتفاق الحل العادل للقضية الجنوبية في حال استجابت الأطراف الموقعة عليه لمطالبه في تعديل بعض البنود.

وأوضح المصدر ان هذه الموافقة قد طرحت في اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي الذي رأسه يوم امس الخميس الرئيس السابق علي عبد الله صالح وبحضور الدكتور الإرياني .

وقد طرح الإرياني رؤية مغايرة لما طرحه المجتمعون تجاه اتفاق حل القضية الجنوبية معتبراً أنها تخدم مستقبل اليمن وتحفظ وحدته واستقراره، وأنه غير متفق مع ما جاء في البيان الصادر عن الاجتماع .

وقال المصدر الذي كان حاضراً الاجتماع أن قيادة المؤتمر شكلت لجنة لدراسة بنود الاتفاق وإجراء بعض التعديلات عليها لعرضها على المكونات السياسية وانها في حال وافقت عليها فإن المؤتمر سيوقع على وثيقة حلول القضية الجنوبية.

ويأتي لقاء الأرياني وصالح وجهاً لوجه في منزل الأخير بعد تصاعد الخلاف في حزب المؤتمر الشعبي لتوقيع الارياني على وثيقة حل الفضية الجنوبية والضمانات لها والذي أثار خلاف شديد داخل حزب المؤتمر الشعبي العام حيث هاجمت وسائل إعلام حزب المؤتمر الارياني بشده ووصفته بأوصاف قاسية منها ما جاء في صحيفة اليمن اليوم الاربعاء الماضي، ووسائل إعلامية اخرى.

Total time: 0.0549