أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان لقبيلة أرحب: الحوثيون تهجموا على الوساطة الرئاسية وأفشلوا جهودها، ويسعون لمحاصرة صنعاء (البيان)

- صنعاء

قال بيان صادر عن قبيلة أرحب أن الحوثييون تهجموا على الوساطة الرئاسية وأفشلوا جهودها، وانهم يسعون لمحاصرة صنعاء.

وقال البيان ان ابناء ارحب تجاوبوا مع اللجنة الرئاسية بشكل كامل في الوقت الذي رفضت عصابات الحوثي بصورة قاطعة رفع النقاط والمواقع التابعة لها وهددت بالاعتداء على أعضاء اللجنة إذا لم يعودوا إلى العاصمة صنعاء، وفيما يلي نص البيان يعيد موقع اخبار الساعة نشره:

بيان للرأي العام:

استعرض أبناء قبيلة أرحب الجهود الأخيرة التي قامت بها اللجنة الرئاسية المكلفة بتهدئة الوضع، برئاسة اللواء علي الجائفي قائد قوات الاحتياط، وما أسفرت عنه تلك الجهود من نتائج.

فقد توجهت اللجنة الرئاسية صباح يوم امس الأحد إلى القرى الشمالية للقبيلة من أجل رفع النقاط المسلحة من الطرق، وإنهاء المواجهات المسلحة القائمة.

وفي حين تجاوب أبناء القبيلة مع اللجنة الرئاسية بشكل كامل، فإن عصابات الحوثي رفضت بصورة قاطعة رفع النقاط والمواقع التابعة لها، وهددت بالاعتداء على أعضاء اللجنة إذا لم يعودوا إلى العاصمة صنعاء.

وأبناء أرحب إذ يستهجنون ما أقدمت عليه عصابات الحوثي من تهجّم على اللجنة الرئاسية وإفشال لجهودها، فإنهم يؤكدون لرئيس الجمهورية والرأي العام وكافة وسائل الإعلام أن رفض الحوثي لمساعي التهدئة من قبل اللجنة الرئاسية، ليس له ما يبرره سوى أنه يأتي في سياق مشروع عسكري استراتيجي انقلابي يستهدف الوصول للعاصمة صنعاء، وحصارها وإسقاطها. 

صادر عن أبناء قبيلة أرحب

Total time: 0.0498