أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشيخ اليزيدي : قضية نبيل الذاهبي السجين اليمني منذ أكثر من 15 عاما بالسعودية في طريقها إلى الحل قريباً

- خاص

قال الشيخ محمد بن عفيف اليزيدي المكلف برئاسة الجالية اليمنية بالمنطقة الجنوبية بالسعودية أن قضية السجين اليمني في المملكة "نبيل الذاهبي في طريقها للحل خلال الايام القادمة ان شاء الله.
وأضاف "هناك مستجدات طيبة طرأت على قضية المعتقل اليمني في أحد سجون المملكة العربية السعودية الأخ نبيل الذاهبي" .
وأفاد اليزيدي " لقد بذلت الكثير من الجهود الطيبة لمحاولة الافراج عن المعتقل اليمني نبيل الذاهبي ، فبعد أن تبنينا قضية الذاهبي بتكليف من المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم ومن السفارة اليمنية بالرياض ، ذهبنا بوفد رفيع المستوى إلى قبائل قحطان والتقينا بهم وكانوا كرماء معنا واستقبلونا احسن استقبال.

وقال اليزيدي " لقد أعدينا ملف متكامل عن قضية المعتقل نبيل الذاهبي وسلمناه للأستاذ منصور الحبابي مدير مكتب الأمير تركي لتسليمه للأمير تركي للإطلاع عليه والتعاون معنا في ايجاد حل لإطلاق سراح الاخ نبيل الذاهبي.
وأكد أن الامير تركي تسلم ملف القضية وأطلع الملك عبدالله بها وأنه تم تكليف الامير تركي من قبل الملك عبدالله لمتابعة قضية السجين اليمني نبيل الذاهبي.
وتابع اليزيدي " تواصل معنا مكتب الامير تركي هاتفيا عبر مكتبنا وطلبوا منا كافة المعلومات عن القضية وصك القضية وقد قمنا بتوفير كل ما طلب منا.
وحول تفاصيل الجهود التي بذلت لأجل إطلاق سراح السجين نبيل الذاهبي أوضح اليزيدي انهم التقوا بالعقيد عبدالله الشهراني مدير السجن وسمح لهم بلقاء الذاهبي شخصيا وأعطاهم رسالة حسن سيرة وسلوك للأخ نبيل الذاهبي بناءا على طلبهم، مضيفا وبعدها التقينا بمدير مكتب الامير تركي وسلمناه الصك وحسن السيرة والسلوك بناء على طلبهم.
وأضاف بعدها اكد لنا الاخ  منصور الحبابي مدير الامير تركي أنه تم تكليف اللواء الشيخ ضاري الجربا الشمري نسيب الملك عبدالله بعمل الاجراءات اللازمة لمحاولة اطلاق سراح الذاهبي مؤكدا قيام اللواء ضاري بالتواصل مع شقيق القتيل وأسرته
وأن الجميع ابدأ استعدادهم بالتعاون وحل القضية وتم اعطاء مهلة غير محددة حتى عودة اولاد المقتول من بعثتهم الدراسية في امريكا.
وتابع اليزيدي " لقد عقدنا لقاء مع الشيخ احمد الضبعان أحد مشايخ منطقة عسير وقد بذل جهد كبير موخراً وتم تحديد موعد للقاء مع اولياء الدم في الدمام بتاريخ 5/4/1435 هـ وبحضور ممثل الملك الشيخ ضاري  الجربا الشمري والشيخ احمد الضبعان والشيخ مصيفر بن علي الحربي والشيخ منصور الحبابي مدير مكتب الامير والشيخ سعود بن صويع القحطاني من اجل البحث والحل النهائي لعتق رقبة السجين اليمني نبيل الذاهبي.
وأختتم اليزيدي تصريحه بالقول لقد وعد مكتب الامير تركي بعمل الاجراءات اللازمة لحل القضية واستعداد الملك عبدالله بتحمل مبلغ الدية المفروضة على السجين نبيل الذاهبي.
وأثنى اليزيدي على كل من ساهم وتعاون معهم في محاولة حل قضية الذاهبي ،ورحب بالجهود الطيبة التي بذلها الامير تركي والشيخ مصيفر بن علي الحربي شيخ مشائخ منطقة الشعيبة بجوار مكة المكرمة.
وشكر عبدالرحمن العبادي رئيس أعيان الجالية في منطقة عسير والشيخ اللواء ضاري الجرباء المكلف من قبل الملك عبدالله لمتابعة قضية السجين الذاهبي والأستاذ صائل بارباع نائب رئيس المجلس الاعلى للجاليات اليمنية حول العالم.
 

Total time: 0.0424