أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تنصيب الجوفي رئيساً في إفتتاح الأميرفيصل للملتقى الخليجي الأول للإعتماد المدرسي بمشاركة 18 هيئة خليجية و600 مشارك

- جمال حسن رفعان
تم تنصيب معالي أ . د / عبد السلام محمد الجوفي مستشار دول الخليج العربي بمكتب التربية العربي رئيساً لجلسات اليوم الأول من إفتتاح الملتقى الخليجي الأول للإعتماد المدرسي الذي أفتتحه صاحب السمو الملكي الأمير / فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود – أمير منطقة المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الذي ينظمه مكتب التربية لدول الخليج العربي ، بالشراكة الإستراتيجية الأكاديمية مع جامعة طيبة بالمدينة المنورة ونهج للتّدريب والتّعليم.
الملتقى الذي يشارك فيه 18 هيئة خليجية و600 مشارك وكان في استقباله لدى وصوله  في مقر الجامعة  معالي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي عبد الخالق القرني ومدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور عدنان المزروع , والدكتور عبد الاله مدير مجموعة نهج للتدريب وأعضاء المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج . وفور وصوله قص الشريط للمعرض المصاحب للملتقى حيث استمع لشرحاً عن ما يحتويه المعرض من أجنحة تمثل التطوير في مجال الخدمات التعليمية في القطاع التعليمي العام والخاص.
إثر ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقران الكريم , ثم ألقى المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج كلمة شكر فيها أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته لهذا الملتقى , مؤكداً أن هذا الملتقى سيخرج بتوصيات وآليات عمل متميزة يُبنى عليها مستقبل الاعتماد المدرسي في دول الخليج , مشيراً إلى أن بناء المواطن الصالح سليم التربية صحيح الفكر المتمكن من أدوات البحث المعرفي هو احد أهم أهداف الملتقى ومكتب التربية العربي لدول الخليج.
وبين أن الملتقى سيأخذ بالتوصيات التي قدمها أمير منطقة المدينة المنورة التي تسهم في تجويد التعليم والعمل التربوي في المدينة المنورة خاصة ودول الخليج عامة. بعدها ألقى معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة والمشاركين بالملتقى , مؤكداً من خلالها أن موضوع الاعتماد المدرسي له أهمية كبيرة للمدراء والقيادات العليا والإشرافية في وزارات التربية والتعليم والمهتمين في قضايا ومعايير الاعتماد ، والتقويم الذاتي للمدرسة , وذلك استثماراً للعقول التعليمية بما يتواكب مع الخطط التنموية للوطن والمواطنين. عقب ذلك ألقى مدير عام مركز نهج للتعليم والتدريب الدكتور عبدالإله المشرف كلمة بين فيها أن هذا البرنامج أتى ليحقق أهدافاً ورؤية نصبو إليها في تجويد التعليم والتطوير والإسهام بفاعلية في تعميق الوعي بأهمية الاعتماد المدرسي لما له من مردود ايجابي على الصعيدين التربوي والاستثماري, وأن هذا الملتقى فرصة كبيرة لتبادل الخبرات العلمية والعملية من مختلف الهيئات الدولية والمحلية.
وفي ختام المناسبة تسلّم سمو أمير المنطقة درعاً تذكارياً من معالي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور علي القرني , وكرّم سموه الداعمين والمتحدثين خلال الملتقى .
 

Total time: 0.0681