أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي يمني لـ «عكاظ»: الحوثيون يعرقلون الدولة

- صنعاء - احمد الشميري

توقع رئيس حزب الرشاد عضو لجنة صياغة الدستور اليمني الدكتور محمد العامري، عدم التزام جماعة الحوثي بمخرجات الحوار الوطني، وقال لـ «عكاظ»، إن الحوثي لديه مشروع يريد أن يفرضه على الشعب اليمني ولن يلتزم بمقررات الحوار.

وأضاف أن الشواهد والمقدمات تفيد أنه لن يلتزم بما تم الاتفاق عليه ولاسيما فيما يتعلق بتسليم الأسلحة الثقيلة للدولة، مشيرا إلى وجود بعض الممارسات غير المطمئنة من الحوثيين، التي تعرقل التوجه لبناء يمن مستقر بعيد عن العنف والترويع كما يحدث في عمران وصعدة.

ورجح العامري أن يستغرق إعداد الدستور الجديد نحو العام، لافتا إلى أن اللجنة المكلفة لم تعقد أي اجتماع منذ تشكيلها، وأن المقرر عقد أول اجتماع مع الرئيس اليمني لانتخاب رئيس ونائب.

من جهة أخرى، اتهمت قبائل همدان مسلحي الحوثي بقتل عدد من أبنائها واختطاف آخرين واحتلال بيوتهم ومنشآت ومؤسسات الحكومية، وتدمير عدد من المدارس ومعهد للقرآن الكريم في المواجهات المستمرة معهم منذ السبت الماضي.

وقالت في بيان أمس، إن الحوثي لم يترك لنا خيارا سوى الدفاع عن أنفسنا وأهلنا وأعراضنا، مضيفة أن ما جرى ويجري من مواجهات عبارة عن مخطط عسكري تم إعداده مسبقا من قبل مليشيات الحوثي. واتهمت القبائل الحوثي بالسعي إلى إسقاط النظام اليمني عبر الالتفاف على العاصمة من الجبال المطلة عليها وإخضاعها له.

المصدر : عكاظ

Total time: 1.8135