أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اعتبروها تحدي صريح وواضح للجنة مراقبة تنفيذ المخرجات

- خاص

في بادرة ينظر إليها متابعون للأوضاع في الساحة اليمنية عقب انتهاء مؤتمر الحوار الوطني وبدأ تنفيذ مخرجاته على ارض واقع  بأنها تحدى صريح للوقوف أمام تنفيذ أي منها .

قيام نافذون من قوى سياسية متعددة في الساحة اليمنية وفي مناطق ومحافظات مختلفة بإعلان رفضهم لتنفيذ المخرجات كلا بحسب ميوله وتخصصه في حين لم ينقضي عن صدور قرار جمهوري بتشكيل لجنة خاصة بمراقبة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني أكثر من 3ايام  له دلالات سياسية بحتة.

حيث أكدت مصادر محلية في محافظة إب قيام نجل شيخ الجعاشن محمد احمد منصور اليوم الأحد باقتحام مدرسة برفقة مسلحيه في مديرية ذي السفال .

وقالت المصادر أن نجل شيخ الجعاشن  ويدعى (عبد الملك محمد أحمد منصور) اقتحم مدرسة (الاخلاص) بمنطقة رعاش وبرفقته ثلاثة سيارات، على متنها  ما يقارب 30 -50مسلحاً وقاموا بالاعتداء على المدرسين.

وأفاد المصدر بان المليشيات المسلحة التابعة لنجل شيخ الجعاشن قامت بالاعتداء على المعلمين وأهانتهم والتلفظ بالفاض نابية عليهم أمام الطلاب أثناء فترة الراحة لدى الطلاب .

وان ماحدث كان أمام الطلاب وأهالي المنطقة دون أي اعتبار لحرمة التعليم والمعلمين .

واستنكر أهالي القرية وطالبوا السلطات الأمنية والعسكرية  ولجنة مراقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني  ووزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية ونقابات التعليم ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام القيام بدورهم  بما يؤدي إلى مواصلة التفاؤل بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني  بضبط منصور ومرافقيه وكل من يحاول رفض مخرجات الحوار الوطني والاستمرار في نهج سياستهم السابقة .

 

متابعون يصفون ما قام به نجل شيخ الجعاشن  يأتي كمحاولة لاستعادة نفوذ والده التي فقدها منذ انتفاضة أبناءها في وجه أبيه مطلع العام 2007م

وشيخ الجعاشن،عضو مجلس الشورى وشاعر الرئيس السابق أحد الإقطاعيين الذين فرت  وهجرت عشرات الأسر من قراها منذ 2007حتى 2010 بسبب بطشه .

Total time: 0.0574