أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأشول : يدشن امتحانات النقل ويوجه بضرورة الحد من ظاهرة الغش

- طاهر الشلفي

دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول اليوم بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية امتحانات الشهادة النقل النهائية للمرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2013/ 2014م التي تقدم لها اكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة .

حيث تفقد ومعه وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي ومدير عام الامتحانات بالوزارة شكري الحمامي سير العملية الامتحانية في عدد من مدارس الأمانة ، مستمعين من القائمين على الامتحانات في مدارس " شهداء السبعين ، ابن ماجد ، القدس " إلى شرح تفصيلي عن سير العملية الامتحانية و مستوى الإعداد والتحضير لها .

وخلال الزيارة أكد الوزير الاشول أهمية توفير الأجواء الملائمة لضمان سير الامتحانات في مختلف مدارس الجمهورية على أكمل وجه مع ضرورة العمل على الحد من ظاهرة الغش و القضاء على كافة الاختلالات التي ترافق العملية الامتحانية ، مشيداً بمستوى الانضباط الذي لمسه في المدارس التي زارها وبمستوى الإعداد والتحضير للعملية الامتحانية.

ودعا الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم والإسهام الفاعل لإنجاح العملية الامتحانية باعتبارها مسؤولية وطنية ، متمنياً من أولياء الأمور توفير الأجواء الملائمة لأبنائهم الطلاب بما يسهم في نجاحهم و تفوقهم.

وحث الوزير الأشول أبنائه الطلاب والطالبات بمختلف مدارس الجمهورية على الجد والمثابرة والتمعن في إجاباتهم بما يمكنهم من حصد المراتب العليا في التحصيل العلمي ، معرباً عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح وتحقيق ما يصبون إليه من تميز وإبداع .

من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي أن عدد المتقدمين لامتحانات النقل لهذا العام بأمانة العاصمة أكثر من 600 ألف طالب وطالبة موزعين على 310 مدرسة حكومية و 560 مدرسة أهلية .

من جانب اخر ناقش اجتماع عقد اليوم  بمركز إنتاج الوسائل التعليمية برئاسة وزير  التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول، أنشطة برنامج تحسين جودة التعليم الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي " جي آي زد " .

وتطرق الاجتماع إلى أنشطة البرنامج في مجالات التطوير المدرسي وتأهيل الكادر التربوي أثناء الخدمة بأمانة العاصمة ومحافظة حجة والحسابية " الرياضيات ".

وأقر المجتمعون تشكيل فريق لوضع خطة مبدئية خلال أسبوع للأنشطة المتعلقة بمجال الحسابية " الرياضيات " .

وفي الاجتماع أشاد الوزير الاشول بإسهامات الأشقاء الألمان الداعمة للعملية التعليمية في اليمن .. مؤكداً أهمية تحديد استراتيجية ومنهجية علمية لتطوير منهج الرياضيات مع ضرورة الاستفادة من التجارب الرائدة في هذا المجال وإثرائها من خلال عقد حلقات نقاشية وورش عمل لنخبة من الأكاديميين والمتخصصين .

Total time: 0.0662