أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في يوم دام في الشريط الحدودي.. مقتل يمني و اصابة 4 آخرين بينهم جندي سعودي اصابته خطيرة أثناء محاولة مهربين ادخال شحنة سلاح إلى الأراضي السعودية

- حرض - خالد مسعد

شهد الشريط الحدودي بين اليمن و السعودية، في وقت  متأخر من مساء أمس الأول،  يوم دامي، قتل فيه مهرب و أصيب اربعة  أخرين بينهم جندي سعودي اصابته بليغة.

و أفاد "يمنات" مصادر محلية متطابقة إن مطاردة عنيفة شهدها الشريط الحدودي من جهة الخط المشترك  بين مهربين يمنيين و جنود حرس الحدود السعودي.

و طبقا للمصادر، وقعت المطاردة بالقرب من الخط "المشترك" وأسفرت عن مقتل المهرب اليمني واصابة ثلاثة من زملائه، تعرفت المصادر على اثنين منهم وهما (ي .. س ) و (  ب . م) وينتميان لإحدى قرى مديرية عبس محافظة حجة.

و حسب المصادر، أصيب الجندي السعودي بطلقات نارية في أجزاء متفرقة من جسده، بينما أصيب المصابين من المهربين تعرضوا لطلقات نارية في أقدمهم بعد أن تم القبض عليهم.

و أوضحت المصادر أن حرس الحدود السعودي رصدوا المهربين اليمنيين عبر كاميرات حرارية، اثناء اقترابهم من خط الحدود المشتركة، فور تخطيهم نقطة "الكرس" اليمنية التي يتمركز فيها جنود يتبعون اللواء الثاني حرس حدود.

و طبقا لمصادر تعمل في مجال التهريب؛ إن المهربين كانوا يحملون  كمية كبيرة من المسدسات التركية، وفي طريقهم إلى الاراضي السعودي قبل أن يداهمهم جنود حرس الحدود السعودي.

و تباينت المعلومات في حرض عما إذا كانت يقظة جنود حرس الحدود السعودي هي من تصدت لهذه العملية، أم أن هناك مهربين لهم علاقة بحرس الحدود السعودي قاموا بإبلاغهم بمحتوى الشحنة التي كان يحملها المهربين الستة، و هو ما أكدته المصادر.

و حسب هذه المصادر، وصلت قوات سعودية فور وقوع الحادثة إلى المكان مصحوبة بسيارات اسعاف ميدانية، ونقلت الجندي المصاب الى منطقة جيزان فيما نقلت جثة القتيل اليمني  على متن طقم عسكري مع المصابين  الذين من المتوقع نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج.

المصدر : يمنات

Total time: 0.0658