أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

مدحت جونو ( أسامة البوسني ) شهيد بوشناقي جديد في سوريا

- عباس عواد موسى
مدحت جونو ( أسامة البوسني ) شهيد بوشناقي جديد في سوريا 
عباس عواد موسى
 
نشر القيادي الجهادي البوسني بايرو إكانوفيتش الذي يواصل جهاده في الشام رغم عدم تعافيه من عدة إصابات على بروفايله نبأ استشهاد مدحت جونو الملقب ب أسامة البوسني في الشآم بعد مواجهة مع حزب العمال الكردستاني . والشهيد مدحت من حاجيتش البوسنية الجميلة ونجل شهيد فقد استشهد والده في حرب البوسنة والهرسك أثناء مواجهته الصرب في مدينة موستار . 
ألشهيد مدحت هو رفيق الجهادي بايرو المطلوب دولياً بتهمة الإرهاب والذي سبق وأن قضى فترات من عمره أسيراً لدى سلطات البوسنة والهرسك . والشهيد كان يقاتل ضمن صفوف الدولة الإسلامية في العراق والشام .
لحقت به والدته بعد فرحها لجهاده واستشهاده وحزنها على فراقه .
سبقه في الشهادة بإذن الله فريد تاتاريفيتش من زينيتسا أحد قياديي فصيل المجاهد سابقاً في حرب البوسنة والهرسك ودرويش خليلوفيتش من قرية سمايليتش وسند كوباش من ترافينكا و عمادالدين فيليتش من العاصمة سراييفو ومعاذ شابيتش من زينيتسا وميرزا غانيتش وإلدار كونداكوفيتش من نوفي بازار و أديس صاليحوفيتش من روجايا بجمهورية مونتينيغرو ( الجبل الأسود ) .
مدحت جونو ( أسامة البوسني ) شهيد بوشناقي جديد في سوريا
بالإضافة إلى سمير بيغيتش الذي رافق الشهيد عمرو فيليبوفيتش في رحلته الجهادية لكن ظرف استشهاده لم تعلن الدولة الإسلامية عنه شيئا . وغيرهم . 
ولا تزال البوسنة والهرسك تقدم الشهداء من خيرة أبنائها على أرض الشآم التي جاؤوا يعلنون منها الخلافة والعاصمة هي القدس .
تقبل الله شهدائهم الذين يتوزعون على الفصيلين الجهاديين الدولة الإسلامية وجبهة النصرة على أرض الشآم الطاهرة .
لا تنسوا ما قاله الجهادي بايرو إكانوفيتش إنه جاء لمواجهة جيوش روسيا والصين وكوريا الشمالية والفرس وأكد جاهزيته لمواجهة الأمريكيين . وتذكروا دائماً ما قاله أيضاً إنه جاء لكنس الكيان الصهيوني وتطهير فلسطين . وتذكروا عشقه للبوسنة التي قال عنها إنها ستعود إسلامية ولو بعد نزول المسيح عليه السلام . 
أتتذكرون ما قاله الشهيد بإذن الله ميرزا غانيتش أيضاً والذي هدد زعماء العالم قبل استشهاده بأيام ؟ أتتذكرون عندما توعد دحلان ووعد بتحرير فلسطين واستمرار الجهاد حتى النهاية ؟
لا تنسوا منهم أحداً وإن نسيت فذكروني
المصدر : عباس عواد موسى

Total time: 0.0876