أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يخرقون الهدنة في عمران ومسئول يحذر من غزو كبير تتعرض له المحافظة

- صنعاء

قال مسئول يمني اليوم الأحد ، إن مسلحو جماعة الحوثي يواصلون استقدام مسلحين من محافظة صعدة إلى محافظة عمران شمالي اليمن من أجل السيطرة عليها.

وكانت مناطق متفرقة بمحيط مدينة عمران قد شهدت أمس السبت مواجهات بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي واستمرت حتى ظهر اليوم إثر خرق الحوثيين للهدنة التى تشرف عليها لجنة رئاسية.  

ونقلت وكالة الأناضول عن وكيل محافظة عمران عبد الرحمن الصعر قوله إن "الوضع في محافظة عمران متوتر بشكل كبير مع استمرار الحوثيين استقدام مسلحين وأسلحة متنوعة من محافظة صعدة  إلى عمران"، مشيراً إلى أن محافظة عمران تتعرض لغزو كبير من مسلحين حوثيين قادمين من صعدة.حسب قوله.

ونفى أن يكون المقاتلون الحوثيون من أبناء محافظة عمران كما تقول جماعة الحوثي.

وأضاف الصعر أن "الحوثيين رفضوا تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار مع علم لجنة الوساطة الرئاسية بذلك".

وأوضح أن أبناء محافظة عمران سيواصلون الدفاع عن أنفسهم من هجوم الحوثيين حتى الموت، حد قوله.

وخرق الحوثيون الهدنة مع قوات الجيش يوم السبت، عندما قصفوا مواقع عسكرية في جبل ضين بالقذائف، واشتبكوا مع قبليين في منطقة الجائف بمديرية همدان بصنعاء.

ولا تزال المواجهات والاشتباكات مع قوات الجيش والقبائل من جهة ضد الحوثيين مستمرة منذ يوم السبت، سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

 وذكرت مصادر محلية أن نحو عشرة حوثيين قتلوا، وجرح آخرين في تجددت المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي صباح اليوم بعمران. في الوقت الذي تجدد فيه المواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل بهمدان.

وأكدت المصادر ان قوات الجيش شنت هجوما عنيفا صباح اليوم على تجمعات لمسلحي الحوثي في مناطق سحب وبني ميمون وعمد بمديرية عيال سريح، بعد ان قام مسلحوا الحوثي امس بخرق الهدنة ومهاجمة مواقع الجيش في جبل ضين.

Total time: 0.0519