أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن يعلن ضبط خلية «إرهابية» مسؤولة عن هجمات قتلت إحداها 20 جندياً شرق البلاد

- حضرموت

أعلنت اللجنة الأمنية العليا اليوم الخميس ان الأجهزة الأمنية ضبطت خلية «إرهابية» مكونة من 7 عناصر تنظيم القاعدة في محافظة حضرموت شرق اليمن.

وقال بيان صادر عن اللجنة انه بناء على توفر معلومات لدى الأجهزة الأمنية بتواجد خلية إرهابية من تنظيم القاعدة في منطقة «حفلون» في مديرية الديس الشرقية، تم تنفيذ عملية أمنية نوعية فجر أمس.

وأضاف وفقاً لوكالة «سبأ» الحكومية، «تم مداهمة الوكر الذي كانت تختفي فيه هذه الخلية».

وأوضح البيان أن هذه الخلية ثبت تورطها في عمليات إرهابية استهدفت مصالح ومنشآت حيوية ومنتسبي الجيش والأمن والمدنيين.

وقال «من أبرز ما قامت هذه الخلية مسؤوليتها في الهجوم على نقطة منطقة المضي في مديرية الريدة بحضرموت بتاريخ 24مارس الماضي وما أدى إلى استشهاد 20فرد من قوات الأمن الخاصة».

وقالت اللجنة ان «هذه العملية تمت بنجاح تام ودون أي خسائر في صفوف قوات الأمن وتوجت بالقبض على أعضاء هذه الخلية وعددهم 7عناصر إرهابية على رأسهم الإرهابي رشدي عبد الله باعويضان والمكنى أبو عبد الله الحضرمي، بالإضافة إلى ضبط عدد من الأسلحة والمتفجرات والوثائق التي كانت بحوزة هذه الخلية الإرهابية».

وكشفت اللجنة أن أعضاء هذه الخلية كانوا يخططون لاستهداف ناقلات ومنشآت النفط في حضرموت.

وشهدت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت هجوماً انتحارياً صباح اليوم الخميس لعناصر القاعدة سيطروا خلالها بصورة محدودة على المنطقة المحيطة بمقر المنطقة العسكرية الأولى.

وقال الناطق باسم الجيش في بيان رسمي إن ضابطاً وجندياً وأربعة من المسلحين المهاجمين قتلوا.

وأهابت اللجنة بكافة المواطنين في مختلف أرجاء الوطن بالإبلاغ عن أي عناصر او خلايا إرهابية في أي مكان تتواجد فيه.

وحذرت في ذات الوقت جميع المواطنين من مغبة التستر أو الإيواء او التأجير أوالنقل لأي عناصر إرهابية حتى لا يكونوا عرضة للإجراءات القانونية، بحسب وكالة «سبأ».

Total time: 0.0604