أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مؤسسة التآلف الخيرية تقيم الحفل التكريمي لعدد من حفاظ القرآن الكريم بتعز

- تعز: تقي الدين الحذيفي

أقامت مؤسسة التآلف الخيرية التنموية الحفل التكريمي السابع لعدد 11 من حفاظ القران الكريم و51 مشاركا بدورة أحسن الحديث لتحفيض القرآن الكريم بتعز.

وفي الحفل الذي حضره أبرز العلماء وابرز مشايخ القران الكريم قال مدير مؤسسة التآلف الخيرية الشيخ أحمد السماوي ان الدورة كانت ذات برنامج قوي جدا وتمت باختيار لطلاب حسب معايير محددة وقد لاقت الدورة رواجا كبير ا بين الطلاب مما أدرى إلى تدفق أفواد كبيرة من الطلاب للاشتراك بالدورة من كل عام ويتم اختيار الطلاب بحسب المعايير المحددة للدورة.

وأشار إلى أن الهدف من الدورة هو إعانة الطلاب لحفظ القرآن الكريم ويأتي عبر إعداد مدرسين متقنين ومتقدمين لتعليم كتاب الله مشيرا إلى أن الذين يتخرجون من الدورة  في كل عام لا يقل عن 30 طالبا وهذا العام قلت النسبة وذلك بسبب ضيق الوقت في الامتحانات المدرسية والوزارية وتعد نسبة هذا العام من الخريجين     ما بين 11-20 حافظا لكتاب الله عز وجل.

وقال الحافظ مهلب في كلمة الحفاظ ان الدورة التي استغرقت من وقتهم حوالي 25 يوما قد حصلوا فيها على عديد من الفوائد والخير الكثير ومن تلك الفوائد هو ختم المصحف الكريم وإتقانه ومنهم من وصل للخمسة وعشرين جزءا وعشرين جزئا وخمسة عشر جزئا وتعلموا ايضا في الدورة عقيدة التوحيد وجوانب أخرى من أخلاق طلبة العلم كالصبر على طلب العلم والهجرة إليه والاخلاق برقي التعامل وحسن التواصل بينهم حد قوله .

Total time: 0.0605