أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مركز الإعلام الأمني لوزارة الداخلية يعلن تأييده لثورة الشباب وانضمامه اليهم

- مصادر
أعلن مدير مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية  العقيد/ أحمد هائل والضباط الإعلاميون بالمركز انضمامهم لثورة الشاب. وأكد كلا من "ملازم  أول خليل المعافري، ملازم أول / فتحي الأصبحي، و ملازم أول/ فيصل العديني، وعقيد / جلال عثمان، والعقيد الركن محمد محمد حزام مدير إدارة الإعلام بوزارة الداخلية"، تأييدهم لمطالب الشباب المعتصمين في ساحات وميادين الحرية والتغيير.

كما انضم لثورة الشباب من العاملين في الفضائية اليمنية كلا من رئيس قطاع الفضائية عمر باسلم وعدد من العاملين منهم "خليل القاهري، صدام حسن، عيسى العزب، خالد عليان، جميل عز الدين، ياسر المعلمي، وأمل العامري، محمد العريفي، علي الحمزي، أيمن نور الدين، هلال عكروت، عبدالملك المريسي، خالد إبراهيم".

وكانت خدمة "ناس موبايل" الإخبارية أعلنت انضمام مديري قناة العقيق وسبأ "أنور الأشول، وعادل الحبابي".

من جهته دعا مجلس نقابة المحامين اليمنيين في اجتماعه الدوري اليوم الأحد 20 /3 / 2011 المحامين أعضاء الجمعية العمومية وفي مقدمتهم أعضاء المجلس بالتوجه إلى ساحة التغير بجامعة صنعاء بالزي الرسمي للمهنة وإعلان انضمامهم للمعتصمين وذلك بمسيرة تنطلق في الساعة الحادية عشر من صباح غد الثلاثاء من أمام جامعة العلوم ولتكنولوجيا فرع البنات الكائن جوار محطة السنباني.

واستنكر في بلاغ صحفي توظيف أجهزة الإعلام الرسمي للتحريض على المعتصمين سلميا وتضليل الرأي العام للاعتداء على المعتصمين، وترحيل الصحفيين العرب والأجانب وعلى رأسهم مراسلي قناة الجزيرة احمد زيدان وعبد الحق صداح على خلفية تغطيتهم للإحداث الأخيرة بمهنية لم تعجب السلطة، معلنا رفضه لقرار فرض حالة الطوارئ لمخالفته للدستور.

وتوجيه بمناشدة للقوات المسلحة والأمن وباعتبارهما مؤسستين وطنيتين تتبعان الشعب حسب الدستور بعدم إطلاق النار على المعتصمين أو الاعتداء عليهم وعدم تنفيذ الأوامر الصادرة لهم بهذا الشأن لمخالفة ذلك للدستور والقانون والإعلان عن وقوف النقابة إلى جانبهم في حالة تعرضهم لأية إجراءات تعسفية جراء رفضهم لتلك الأوامر.

هذا وقد كلف المجلس لجنة من أعضاءه لمواكبة ومتابعة الإحداث أولا بأول واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها ساعة حدوثها دون تأخير.

كما دعت جمعية المنشدين اليمنيين منتسبيها بكافة فروعها في محافظات الجمهورية للإنضمام إلى اعتصامات ساحات الحرية والتغيير.

كما انضم ما يقارب 300 موجه تربوي في مكتب تربية صنعاء مع رئيس التوجيه عبد الله القباطي ورئيس قطاع الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم وكافة العاملين بالاعلام التربوي بكافة المحافظات انضمامهم لثورة الشباب.

Total time: 0.057