أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس يحذر من اندلاع حرب أهلية .. وصومال جديد في اليمن

حذر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الثلاثاء من الانقلاب على السلطة، مؤكدا أن أي محاولة من هذا النوع ستؤدي إلى حرب أهلية، وذلك بعد انضمام عشرات القادة العسكريين إلى الحركة الاحتجاجية المطالبة باسقاط النظام.

وقال صالح أمام مجلس الدفاع الوطني إن "أية محاولة للوصول إلى السلطة عبر انقلابات ستؤدي إلى حرب أهلية في البلاد".

وحذر الرئيس صالح بان أي تصدع في المؤسسة العسكرية سيكون انعكاساته سلبية فأي انقسامات ستكون سلبية على الوطن.. وقال :"لا يعتقد الذين يريدون أن يتسلقوا إلى كرسي السلطة عن طريق الانقلابات ان الأمور ستستقر فهذا غير وارد لن يستقر الوطن ستتحول إلى حرب أهلية إلى حرب دامية فيجب أن يحسبوا حسابا دقيقاً الشعب مسلح لا احد يستطيع لي ذراع احد ويجي إلى كرسي السلطة بالقوة وبالانقلاب، فزمن الانقلابات انتهى فعليهم ان يسلكوا السلوك الحضاري".

واضاف متوجها إلى كبار القادة العسكريين الموالين له "لا ينفع الندم لان الوطن اكبر من الافراد ومن اماني الاشخاص وكبرياء الاشخاص".

وناشد صالح الضباط الا "يخضعوا الى ارهاب الاعلام" ودعاهم الى ان "يحافظوا على الامن والاستقرار".

وعن الضباط المنشقين، قال صالح انهم "يتساقطون مثل أوراق الخريف" لكنه اعتبر انه "ما زال هناك فرصة ليعودوا للصواب".

كما توجه إلى الشباب المعتصمين في شتى أنحاء البلاد والمطالبين برحيله بالقول "انتم تنفذوا أجندة خارجية" وقال إن "الشباب ضحايا لقوى سياسية عتيقة متناقضة... شاخت".

وقال "ايها الأخوة لقد توحد اليمن في 22 مايو 90م وحتى تكون الصورة واضحة لديكم فإن هناك اجندة لتمزيق الوطن إلى ثلاثة اشطار إذا تم الإنقلاب على الشرعية شطر جنوبي وشطر شمالي وشطر في الوسط وهذا ما يسعى إليه المرتدون عن الوحدة ومخلفات الإمامة وتنظيم القاعدة إنهم يسعون إلى تمزيق الوطن".

وأضاف "كان الصومال دولة وعندما هبت الفوضى كان كل الجيش والأمن من القبائل وكل واحد أخذ الدبابة وأخذ المدفع وأخذ الرشاش وأتجه الى قبيلته، واليوم يتصارعون منذ 18 عاما".

تعليقات الزوار
1)
شكري علي -   بتاريخ: 22-03-2011    
الرئيس يحمل العابثين اندلاع حروب أهلية
على جميع القادة العسكريين المزايدين على الوطن وأعوانهم من بلاطجة المعارضة والقاعدة والحوثي بان يسمعوا لنصيحة الرئيس والذي يحذر من أب مساس أو انقلاب على الحكم من أجل الوصول على كرسي السلطة الجيش والشعب سيقف في وجهه العابثين بكل شجاعة واقتدار ويجب عليهم عدم جر البلاد إلى حروب أهلية لمصلحة الجميع.

Total time: 0.0499