أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تجمع حشود جمعة الرحيل

- صباح الذيباني
منذ الصباح الباكر تعالت أصوات المحتشدين في ساحات الحرية والتغيير في محافظات الجمهورية مرددة شعارات مطالبة برحيل النظام استعداداً ليوم غد الذي قال عنه الثوار إنه سيكون "جمعة الرحيل".
العاصمة تشهد حتى اللحظة توافد عشرات الآلاف من عدة مناطق من العاصمة ومن خارجها إلى ساحة التغيير استعداداً لاستقبال يوم هو من أيام ثورتهم المباركة، قرروا أن يكون من اسمه"جمعة الرحيل" إنذاراً للنظام بأن يقتنص الفرصة التي منحوها له ليرحل بما تبقى من شتاته قبل يوم الزحف.
المعتصمون في ساحة التغيير بصنعاء أدانوا إغلاق السلطات اليمنية مكتب قناة الجزيرة بصنعاء بعد أعمال مصادرة ونهب لبعض محتوياته طالته واعتداءات تعرض لها العاملون فيه. وفي وسط ساحة التغيير رفع المعتصمون لافتات تحيي قناة الجزيرة وتعلن تضامنهم معها.
واعتبر المعتصمون ما تعرض له مكتب الجزيرة "عمل همجي ترتكبه السلطات اليمنية ضد وسائل الإعلام" .
وردد المعتصمون " كلنا الجزيرة , الجزيرة قناة الأحرار" , وندد المعتصمون بالممارسات التي تمارسها سلطات النظام لقمع وسائل الإعلام .
ورداً على موافقة الرئيس صالح , فقد رفض المتظاهرون موافقة الرئيس على النقاط التي تقدم بها المشترك المعارض وقالوا كان بالإمكان الموافقة عليها قبل أن يخرج الشعب إلى ساحات التغيير في عموم المحافظات اما الآن وبعد ارتكاب المذابح فلن نقبل أي مبادرة ولن نساوم بدماء الشهداء .
وكان المتظاهرون قد رفعوا شارات حمراء تعبيرا عن مطالبهم برحيل النظام .
المصدر : راي الاخبارية

Total time: 0.0744