أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل نائب مدير الامن بالجوف، اثناء قيادته المعركة في احدى جبهات القتال، اكثر من 9 قتلى حوثيين بينهم قيادي ميداني ، والجيش يتقدم

- صنعاء

كشفت مصادر قبلية في محافظة الجوف عن تطورات المواجهات العنيفة المحتدمة بين قوات الجيش ومقاتلي اللجان الشعبية من جهة والمليشيات الحوثية من جهة اخرى في اكثر من جبهة من جبهات القتال الدائرة في المحافظة .

مؤكدة في هذا السياق ان تسعة قتلى على الاقل بينهم قيادي ميداني من المليشيات الحوثية سقطوا في اخر تلك المعارك الدائرة بين الطرفين في اكثر من جبهة من جبهات القتال، فيما قتل من الجيش والامن ورجال القبائل المساندين لهما نائب مدير امن المحافظة الجوف في المعركة ذاتها

وقالت مصادر قبلية ان تسعة اشخاص على الاقل من المليشيات الحوثية قتلوا امس في المواجهات التي شهدتها مديرية الغيل مبينا وان من بين القتلى القيادي الحوثي يحيى ظاعن قتل في تلك المواجهات.

فيما وقتل نائب مدير أمن مديرية الجوف في المواجهات الدائرة التي دارت بالقرب من تقاطع طريق مارب الجوف صنعاء في مديرية مجزر الحدودية بين الجوف ومحافظة مارب وذلك اثناء قيامه بواجبه الوطني ،وقيادته للمعركة هناك.

وبحسب المصادر فان قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنوا في المعارك التي شهدتها الجوف امس من صد عدة هجمات شنتها المليشيات الحوثية على مواقعهم ، موقعين فيهم خسائر باهضة في الارواح والمعدات ،بالاضافة الى تمكنهم من التقدم نحو عدد من مواقعهم.

الى ذلك كشفت تقارير اعلامية وصول مقاتلين حوثيين الى محيط العاصمة صنعاء. وقالت انهم قدموا من محافظة صعدة الواقعة تحت سيطرة المتمردين منذ اكثر من خمسة اعوام.

 وافادت التقارير ان هؤلاء نفذوا مناورة تدريبية في ضواحي مدينة عمران التي سقطت بيد الحوثيين الشهر قبل الماضي.

 مشيرة الى ان هؤلاء وعددهم بالمئات انتشروا في المدخل الشمالي الغربي للعاصمة وفي المدخل الغربي على الطريق الرئيسي الذي يربط العاصمة بميناء الحديدة.

وبحسب التقاريرفان مئات حوثيين اخرين تمركزوا في المدخل الجنوبي لصنعاء في منطقة حزيز وانهم مزودون بأسلحة متوسطة ومضادات للطيران.

Total time: 0.052