أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإعلان عن تشكيل لجان مقاومة شعبية وسط صنعاء (نص البيان)

- خاص

أعلن يوم أمس في صنعاء تشكيل ما سُميت بالهئية الوطنية للمقاومة الشعبية، والتي اعلنت عن تشيكل لجان مقاومة شعبية وسط صنعاء من أجل ما وصفته بحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحماية أمن الأفراد، ومساندة أبطال المؤسسة العسكرية والأمنية عند الضرورة.

وفيما يلي نص البيان الذي تلقى موقع أخبار الساعة نسخة منه:

تنادت مجموعة من مناضلي الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وثورة الشباب السلمية وكل الشرفاء والأحرار من ابناء الوطن من مختلف التوجهات السياسية لتدارس الأوضاع الصعبة التي تعيشها وتعاني منها البلاد عموماً وخصوصاً ما يجري في العاصمة صنعاء (عاصمة كل اليمنيين).

وبعد نقاش مستفيض لهذه المستجدات الخطيرة خلص المجتمعين الى ان الوضع الراهن يستوجب اتخاذ خطوات عملية لمواجهة ما يمكن ان تؤل اليه الأوضاع في ظل إصرار جماعة الحوثي على التصعيد ولتمركزهم في أكثر من موقع حيوي يرتبط بمصالح كل ابناء العاصمة ونتيجة لرفضهم لكل الحلول والمبادرات المختلفة التي تقدمت بها القوى الوطنية والرسمية فقد اقر المجتمعون تشكيل لجان مقاومة شعبية للحفاظ على المصالح العليا للوطن وللحفاظ على أمن المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة ومساندة أبطال المؤسسة العسكرية والأمنية عند الضرورة.

ويأتي تشكيل هذه اللجان استجابةً لشرعية مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي كان نتاجاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزّمنة وقد اقر المجتمعون ان يتم تشكيل لجان المقاومة الشعبية لتبدأ بممارسة مهامها الوطنية على مستوى يشمل كل أحياء ومديريات امانة العاصمة وفي محافظات الجمهورية التي تستدعي الظروف فيها تشكيل اللجان لحماية الممتلكات العامّة والخاصّة.

وإذ نؤكد لكل ابناء امانة العاصمة من كل ابناء اليمن أنكم لستم بمفردكم في مواجهة التحديات والمخاطر، ثقوا بأنكم ستجدو ابناء المقاومة الشعبية الذين هم منكم ومن ابناء احيائكم الى جوار كم يداً بيد وكتفا بكتف للتصدي لكل من تسوّل له نفسه الاقتراب من أحيائكم أو العبث بأمن مناطقكم او بأي املاككم العامّة والخاصة ثقوا أنهم على أتم الاستعداد للتضحية بأرواحهم من أجل امن كل أفراد المجتمع اليمني.

وبهذا الصدد فان الهيئة الوطنية للمقاومة الشعبية تدعو جميع المواطنين الشرفاء وخصوصاً الشباب الغيورين على امن وطنهم واستقراره الى الانخراط في هذه اللجان وبالتنسيق مع الجهات الرسمية في امانة العاصمة وجميع مديرياتها.

حفظ الله اليمن من كل مكروه.

والله الموفق

صادر عن الهيئة الوطنية للمقاومة الشعبية - صنعاء
الأحد 7سبتمبر ٢٠١٤م

Total time: 0.0512