أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون ينصبون نقاط تفتيش على طريق عمران ومأرب لمحاصرة صنعاء

- صنعاء

استحدث مسلحون من  جماعة الحوثي يوم امس السبت نقطة تفتيش قبلية على الطريق الرئيسي الذي يربط العاصمة صنعاء بعمران قبالة قرية “الكبار” المجاورة لسوق ضروان المركز الرئيسي لمدرية همدان،  والذي يبعد  2 كيلو متر من نقطة الأزرقين – المدخل الشمالي للعاصمة صنعاء.

 ويعتبر ذلك خرقاً للاتفاق الذي أشرف على تنفيذه قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء محمد يحيى الحاوري في يوليو الماضي والذي قضى بانسحاب الحوثيين من منطقة ضروان والقرى المجاورة لها.

 و نصب مسلحون قبليون من أنصار الحوثيين نقطه تفتيش  في منطقة حباب مديرية صرواح التابعه لمحافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء .تحت اشراف ناصر الشندقي وأحمد المنيعي واللذان يعتبران من القيادات القبليه  الموالية لجماعة الحوثي  .

وتقع هذه النقطة القبلية  عبر منطقة ” حباب ” المتواجد بها إنبوب ضخ النفط الرئيسي الذي يضخ النفط من صافر إلى ميناء رأس عيسى بالحديدة غرب اليمن .

و تجري اتصالات مكثفه مع  الشيخ مبارك المشن الزايدي وطلب منه إقناع ناصبي النقطه برفعها .

والشيخ المشن الزايدي احد ابرز مشائخ المنطقة التي ايدت الحوثي من عام٢٠١١ وهو المسئول والمنسق الاول عن نشاطات الحوثي في مديرية صرواح .

وفي رد على نقطة الحوثيين  قام مسلحون  من رجال القبائل بنصب نقطه تفتيش أسفل نقطة الحوثيين فيما بدات مساعي وساطه من نفس القبيله لرفع النقطتين.

Total time: 0.0417