أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالصور: مسلحون حوثييون يحاصرون مؤسسة التضامن التنموية الخيرية، وبداخلها 12 عاملة، تمهيداً لاقتحامها (والمديرة تستنجد)

- علي العوارضي

تحاصر ميليشيات جماعة الحوثي المسلحة منذ صباح اليوم مقر مؤسسة التضامن التنموية الخيرية في شارع تعز جنوب العاصمة صنعاء تمهيداً لاقتحامه وإخراج الموظفات المرابطات داخل المبنى حتى اللحظة رفضاً لتسليمه.

وقالت رئيسة المؤسسة الاستاذة صفية العزيزي في تصريح صحفي :" جاء قبل يوم مجموعة مسلحين حوثيين يقودهم عبدالرحمن المنار يدعون أنهم تلقوا بلاغات عن وجود أسلحة داخل مقر المؤسسة فسمحنا لهم بالتفتيش وعندما لم يعثروا على شيء اعتذروا لنا وغادروا المبنى ثم عادوا صباح اليوم السبت يطالبوننا بتسليم المفاتيح ومغادرة المكان".

وتحدثت رئيسة مؤسسة التضامن عن تلقيها تهديدات بالتصفية الجسدية هي وموظفات المؤسسة إذا لم يسلمن مفاتيح المؤسسة ويغادرن المكان لكن ذلك لم يثنيهن من الاعتصام داخل المبنى على اعتبار أن هذه المؤسسة ملكاً للفقراء والمساكين وليس لأحد الحق في اقتحامها والسيطرة عليها تحت أي مبرر –حد قولها.

ورفعت رئيسة مؤسسة التضامن النسائية نداء استغاثة إلى رئيس الجمهورية والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية ووسائل الإعلام ، لنجدتهن ورفع الحصار المفروض عليهن من قبل مليشيات الحوثي المسلحة ووضع حد لتمادي هذه المليشيات في نهب وسلب الممتلكات العامة والخاصة تحت ذرائع واهية .

بالصور: مسلحون حوثييون يحاصرون مؤسسة التضامن التنموية الخيرية، وبداخلها 12 عاملة، تمهيداً لاقتحامها (والمديرة تستنجد)

المسئولة أوضحت أن المؤسسة تقدم خدمات إجاعة لكافة المحتاجين والمرضي من مختلف فئات المجتمع بعيداّ عن أية انتماءات ، كما أن المؤسسة لم تتبع تجمع الاصلاح كما يزعم المسلحون، مناشدة كل فاعلي الخير والصحفيين والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني بالتدخل لدى جماعة الحوثي ومنع اقتحامه ونهبه .

وأشارت المسئولة أن المؤسسة تقدم  معونات لـ600 تيم، و200 من الذين يعانون امراض مزمنة، و150 للمعاقين ، و300 مصاب بالسرطان و500 أسرة .

وكانت مليشيات الحوثي المسلحة قد سيطرت أمس الجمعة في نفس الحي على جامع فاطمة وملحقاته المتمثلة في مصلى النساء ومدرسة تحفيظ قرآن وروضة أطفال وسكن إمام المسجد.

Total time: 0.0683