أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حزب الاصلاح يدين التفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعا للحوثيين بالتحرير

- صنعاء

أدان  حزب التجمع اليمني للإصلاح بشدة استهداف تجمعاً شعبياً في ميدان التحرير بصنعاء واستهداف نقطه عسكرية غرب المكلا اللذان اسفرا عن سقوط 77 قتيلاً ومئات الجرحى.

وطالب مصدر مسئول في الحزب في بلاغ صحفي اليوم  بـ "سرعة ملاحقة المتورطين في تلك الحوادث الإرهابية وضبطهم وفتح تحقيق عاجل في تلك الجرائم".

وجدد الحزب تأكيده على اعتماد نهج الحوار والشراكة والقبول بالاخر للخروج بالوطن من ازمته الراهنة وتجاوز المخاطر والتحديات القائمة .. داعيا كافة القوى الى التعاون الجاد والصادق من اجل تنفيذ اتفاق السلم والشراكة وتفويت الفرصة على من يسعون لجر البلاد نحو المجهول.

نص البلاغ الصحفي الصادر عن الإصلاح

ادان مصدر مسؤول في التجمع اليمني للاصلاح بشدة حادثتي استهداف تجمعا شعبيا في ميدان التحرير بصنعاء واستهداف نقطة عسكرية غرب المكلا واللذان اسفرا عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين وحادثة تفجير انبوب النفط في مارب اليوم.

وطالب المصدر سرعة ملاحقة المتورطين في تلك الحوادث الارهابية وضبطهم وفتح تحقيق عاجل في تلك الجرائم التي تستهدف الامن والسلم الاجتماعي واعلان النتائج  للرأي العام.
> وجددالمصدر ادانة الاصلاح كافة اشكال العنف والارهاب داعيا  ابناء الشعب وقواه الوطنية الى ادانة ظاهرة العنف بكافة اشكاله المادية والمعنوية ورفض كل الاساليب التي تؤدي الى العنف وعزل كل من ينتهجها شعبيا ووطنيا، محذرا في هذا السياق من خطورة السماح لهذه الظاهرة بالتمدد في اوساط المجتمع لما لها من اثار كارثية مدمرة على العملية السياسية وعلى البلاد برمتها.

مجدد التاكيد بان العمل السياسي السلمي واعتماد نهج الحوار والشراكة والقبول بالاخر سيظل هو الخيار الاسلم للخروج بالوطن من ازمته الراهنة وتجاوز المخاطر والتحديات القائمة  ، داعيا كافة القوى الى التعاون الجاد والصادق من اجل تنفيذ اتفاق السلم والشراكة وتفويت الفرصة على من يسعون لجر البلاد نحو المجهول.

والله الموفق

صنعاء - 9-10- 2014م

 

Total time: 0.0596