أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إعلامية يمنية تنشر التشكيلة الحكومة الجديدة المقترحة (التشكيلة)

- خاص

دعت الإعلامية اليمنية مها البريهي السيد عبدالملك الحوثي إلى اختصار السير على الخطوات البرتكولية المتبعة، وإعلان نفسه رئيساً للجمهورية مستدلةً بأن المشهد العام في اليمن يبين ويوضح أنه أصبح الحاكم الفعلي لليمن.

واقترحت البرييهي في رسالة لها على صفحتها على فيسبوك تشكيلة حكومية من جماعة الحوثي يتم فيها بعد إعلان السيد عبدالملك الحوثي رئيساً للجمهورية، والسيد ابو علي الحاكم وزيراً للدفاع، واختيار السيد احمد لقمان رئيساً للوزراء.

وأضافت في تشكيلتها المقترحة إلى الحوثي السيدة أمل الباشا وزيرة لحقوق الانسان أو الكهرباء، المهم ان تكون وزيرة حسب قولها، وفيما يلي نص رسالتها:


الى السيد عبدالملك الحوثي
المشهد العام في اليمن يبين ويوضح ويبدو جليا للعيان أنكم اصبحتم الحاكم الفعلي لليمن.. الدوله بكل مفاصلها اصبحت بيد انصار الله لذلك اختصار ولايقاف نزيف الدم ...أرأى :
ان يتم اعلانكم رئيسا للجمهوريه اليمنيه دون الحاجه للسير على الخطوات البرتكوليه المتبعه ..وبعد ذلك اختار رئيس الوزراء وليكن السيد احمد لقمان باعتباره شخصيه مقبوله لديكم ولدئ الاطراف الاخرئ والسيد علي ابو الحاكم وزيرا للدفاع والسيده امل الباشاء وزيرة لحقوق االانسان او للكهرباء المهم وزيره..

والسيد علي البخيتي وزيرا للاعلام والسيده اروى عبده عثمان وزيره للثقافه مع علمي انكم قلتم انها وعلي البخيتي مداليز بس عادي مع الوقت عتعقلوهم والا يعقلوكم.

وهي من الشرائف العاقلات ومحبوبه وستكون حجر التوازن في التشكيله الحكوميه والسيد المرتضئ زيد المحطوري وزيرا للاوقاف.. والسيد حسن احمد شرف الدين وزيرا للتعليم باعتبار ان لديه تجربه سابقه في الويزره..وبقيه الوزارات قسموها للاطراف الباقيه مثلا احمد علي عبدالله صالح وزيرا للداخليه باعتباره من الحلفاء وزيدو ابسرو بعض المستقلين الشرفاء وهجعتونا الداويه ..

دماء ابنائنا واطفالنا ورجالنا ونسائنا مش ماء..بحجر الله وجاه ال بيته المكرمين وبرحمة الوالد اعلنوها ...كفايه اعتصامات وقتل.. كلهم عيالنا ماحناش فرحين ان الحوثين بيموتو والا الجنود بنذبحو لا والله الدم اليمني غالي ..الله يحفظك اعلنها اعلنها اعلنها .. اختمو مسيرة انصار الله بالفصل قبل الاخير واتولو حكم البلاد كفايه .ونسيت ماقلكم ياريت تكون صعده هي العاصمه السياسيه على الاقل تحصل على شويه مشاريع حضاريه حضريه...

Total time: 0.0425