أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يسيطرون على أجزاء من مديرية العدين ويتقدمون باتجاه مركز المديرية

- صنعاء

 أفادت مصادر محلية بمحافظة إب (وسط اليمن) الأربعاء، أن مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" سيطروا على أجزاء من مديرية العدين التي كان مسلحو تنظيم القاعدة يسيطرون عليها، منذ أواخر الشهر الماضي.

وأضافت المصادر،بحسب "خبر" للأنباء، أن مسلحي أنصار الله تمكنوا من السيطرة على منطقة "حدبة" والمعهد الفني ومحطة الغاز التي تقع على مدخل مدينة العدين، بعد معارك شرسة بينهم وبين مسلحي القاعدة.

وأشارت إلى أن "هناك تقدّم لمسلحي أنصار الله باتجاه مركز المديرية وسط أنباء عن فرار عناصر تنظيم القاعدة من وسط المدينة وبدء دخول مسلحي أنصار الله إليها"، لافتة إلى أن "حملة أخرى تابعة لجماعة أنصار الله توجّهت نحو مديرية حزم العدين".

وأوضحت المصادر ذاتها، أن "نحو 30 طقماً تابعاً لمسلحي أنصار الله "الحوثيين" شاركت في اقتحام مديرية العدين وقدمت من ذمار ومديرية جبل رأس التابعة للحديدة، ومن جهة محافظة تعز".

وكان مصدر أمني أفاد لوكالة "خبر" للأنباء بأن مواجهات عنيفة، اندلعت،صباح الأربعاء، بين مسلحي الحوثي  ومسلحي تنظيم القاعدة بمديرية العدين التابعة لمحافظة إب (وسط اليمن).

وأوضح، أن "مواجهات ومعارك "طاحنة" اندلعت في الساعة الثامنة صباحاً بين مقاتلي تنظيم القاعدة التي تسيطر على مديرية العدين، ومقاتلي جماعة الحوثي الذين هاجموا على المديرية من محورين.

وأشار إلى أن "المواجهات اندلعت بين الطرفين بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة عقب مهاجمة مسلحي أنصار الله مديرية العدين من جهة مديرية جبل رأس التابعة لمحافظة الحديدة والقريبة من العدين، ومن جهة مدينة إب".

وأضاف أن "مسلحي الحوثي باتوا يحاصرون عناصر تنظيم القاعدة في مديرية العدين من جميع الاتجاهات".

ولفت إلى أن "المواجهات بين الجانبين لا تزال مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر ظهر الأربعاء"

Total time: 0.0433