أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشيخ بن غريب: لن نسمح بدخول الحوثيين مأرب وسنقاتل حتى آخر رجل منا

- صنعاء

 قال الشيخ علي حسن بن غريب أحد كبار مشائخ مأرب أن قرابة 300 مسلح حوثي يتواجدون حالياً في مديرية محجزة من خلال معهد تابع لهم ومعسكر تدريبي للقتال أقاموه هناك.
 
وأكد بن غريب بأنه لن يسمح لتلك المليشيات بدخول مأرب، وفي حال فرضت الحرب على قبائل مأرب فستقاتل، حتى آخر رجل منها، مؤكداً بأن دخول مأرب ل يكون سهلا على الحوثيين، حتى ولو انتهى رجال مأرب حتى آخر رجل.
 
واعتبر ما يروج له الحوثيون عن تواجد عناصر القاعدة في مأرب أكذوبة، مضيفاً، ليس للتنظيم وجود في محافظة مأرب، لأنه انتهى عندما حاصرناه قبلياً، وساعدنا الدولة في القضاء عليه، مشيراً إلى أن الحوثيون يتذرعون بالقاعدة لتخريب الكهرباء والنفط ، تنفيذا لأجندة فارسية وعمالة خارجية ضد اليمن وضد مؤسساته، مؤكداَ بأن ذلك لن تسمح به قبائل مأرب.
 
وأضاف : " إذا كان الحوثيون يريدون دخول مأرب ومديرية الوادي اللتين تتواجد بهما جميع مصالح اليمن، من نفط وغاز وكهرباء، فإن ذلك يعني تخريب المشاريع السيادية وتعطيل مصالح اليمن والوصول به إلى حالة الإنهيار الكامل، وإذا سمحنا لمليشيات الحوثي بذلك ستأتي مليشيات أخرى ما يعني تحويل مأرب إلى ساحة قتال دايم.
 
وانتقد بن غريب قيام الدولة بتسليم كل شيء للحوثيين، مشيرا إلى أن أتباع الرئيس السابق يفعلون ما يشاءون من خلال مواقع عسكرية موالية له وبعض شيوخ القبائل، مضيفاً بأن قبائل مأرب حريصة على إبعاد مأرب عن الصراعات المسلحة، مطالباً كل القوى الوطنية إلى إبعاد مأرب عن أية صراعات وأن يرحموا اليمن إن كانوا حريصين عليه.

Total time: 0.05