أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكويت تكشف عن ضبط 5 آلاف بدلة عسكرية متَّجهة إلى اليمن، وتورط سعوديين بالشحنة

- متابعة خاصة

تمكَّن رجال إدارة البحث والتحرِّي في العاصمة من ضبط 5 آلاف بدلة عسكرية، عُثر عليها في شاحنة كانت متوقِّفة في ساحة ترابية بمنطقة شرق منذ عدة أيام.

وقال مصدر أمني إن رجال المباحث ألقوا القبض على المتورِّطينوهم 4 سعوديين من أصل يمني، اعترفوا بأنهم جلبوها من الإمارات برّاً ضمن شحنة بضائع مختلفة الانواع، وتم إدخالها إلى الكويت «ترانزيت»، تمهيداً لإرسالها إلى اليمن.

واضاف ان الملابس العسكرية تم إخراجها من الجمرك البري بموجب بيان جمركي، وان المتورطين في عملية التهريب جارية إحالتهم الى النيابة العامة.

معلومات: واوضح المصدر ان عملية ضبط الشحنة بدأت بمعلومات توصل اليها رجال المباحث تفيد بوجود شاحنة تشمل «قاطرة وشبه مقطورة» متوقفة في ساحة ترابية بمنطقة شرق منذ عدة أيام، الأمر الذي أثار شكوكهم.ولفت الى ان مدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ كلَّف رجال مباحث العاصمة بالعمل على مراقبة الشاحنة وإجراء التحريات اللازمة وتكثيفها.

واشار الى انه، وخلال عملية جمع المعلومات والمراقبة وبعد استصدار الاذن القانوني اللازم، حضر إلى الشاحنة شخص، وبسؤاله عن سبب التوقف في ذلك المكان، ظهرت عليه علامات الارتباك، وبتفتيش الشاحنة تبين أنها تحمل بداخلها كميات كبيرة من الملابس العسكرية تقدر بنحو 5 آلاف جاكيت وبدلة تتشابه مع الملابس العسكرية التي يرتديها الضباط والعسكريون في إحدى الجهات العسكرية.

Total time: 0.047