أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ﺭﺩﺍﻉ.. قتلى وجرحى في هجمات مسلحة للقبائل على نقاط الحوثيين

- صنعاء

سقط عدد من القتلى والجرحى من مسلحي الحوثيين- مساء أمس الأربعاء- في هجوم شنه رجال القبائل على عدد من النقاط التابعة للجماعة بمداخل مدينة ﺭﺩﺍﻉ.

مصادر محلية أكدت أن أكثر من عشرة انفجارات, هزت الجهة الشمالية والشمالية الشرقية لمدينة ﺭﺩﺍﻉ أعقبها سماع صوت اشتباكات مسلحة عنيفة استمرت حتى وقت متأخر من مساء أمس.

وأضافت المصادر إن الانفجارات استهدفت تجمعات الحوثيين في نقطة "حرية" ونقطة "القانع" في المدخل الشمال للمدينة ونقطة "دار النجد" في المدخل الشمالي الشرقي للمدينة, مؤكداً سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر جماعة الحوثي المسلحة.

وقالت المصادر إن مسلحي القبائل كانوا قد نصبوا كمائن استهدفوا من خلالها ﺳﻴﺎﺭﺍﺕ الإمداد والتعزيزات بقذائف الـ "آر. بي. جي" كما استهدفوا سيارتين جاءتا لانتشال القتلى من نقطة حرية..

 شهود عيان أكدوا أن موقع جبل أحرم العسكري التابع للواء ١٣٩ مشاة ميكا شارك إلى جانب مسلحي الحوثيين وقصف- بشكل عشوائي- المناطق التي هاجم القبائل منها.. مضيفين إن الحوثيين المتمركزين في قلعة ﺭﺩﺍﻉ قاموا بالقصف بالمدفعية من القلعة باتجاه النقاط التي هاجمها القبائل؛ ما تسبب بحالة هلع في أوساط أهالي المدينة, لا سيما مئات المنازل المحيطة بالقلعة..

Total time: 0.0513