أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جزائية الامانة تبدأ اولى جلسات محاكمة إيراني بتهمة التخابر

- متابعة

 عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة ، برئاسة رئيس المحكمة القاضي على العميسي ،اليوم جلستها الاولى للنظر في قضية الايراني المتهم بالتخابر مع اسرائيل ضد اليمن ونشر الديانة البهائية وتعريض مصالح اليمن للخطر .

وفي الجلسة التي لم يحضرها المتهم، استمعت المحكمة إلى ايضاحات النيابة الجزائية عن اسباب عدم احضار المتهم من السجن المركزي .

وبحسب وكالة "سبأ" فقد اوضحت النيابة انه تم التواصل مع ادارة السجن المركزي يوم الخميس الماضي والتأكيد عليه باحضار السجين إلى المحكمة في جلسة اليوم وانه تم متابعتها صباح اليوم الا ان ادارة السجن افادت بان هناك توجيهات بعدم احضاره بناء على طلب المحكمة.

المحكمة بدورها اكدت عدم تقدمها بهذا الطلب .

وتابع عضو النيابة ان القضية بدأت تأخذ اعلاميا منحى مختلف للواقع وذلك للاستغلال السياسي وهو ما قد يؤثر على سير اجراءاتها ، موضحا ان الايراني حامد ميرازي متهم بالتخابر مع اسرائيل ، لنشر ديانة جديد والاستيطان في اليمن والاستيلاء على اراضي يمنية .

ولفت الى ان الدعوة إلى هذه الديانة الجديدة المزعومة ماتزال مستمرة ويسعى اصحابها ومن يمولهم ويقف وراءاهم إلى ايجاد اقليات بهائية ، ومن ثم العمل والتسهيل للتدخل الخارجي للاضرار بمركز الجمهورية اليمنية سياسيا واجتماعيا وثقافيا واقتصاديا وعسكريا ، وهو ما يمثل خطرا كبيرا على الدين الاسلامي والارض اليمنية ولحمة الشعب اليمني الواحد.

عقب ذلك قررت المحكمة الزام النيابة بإحضار المتهم إلى الجلسة القادمة يوم الاحد 22 فبراير القادم ، للسير في اجراءات القضية وفقا للقانون .

Total time: 0.0488