أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الاحصائية الرسمية لضحايا الاشتباكات بين الجيش والحوثيين بصنعاء 9 قتلى و67 جريح

- متابعة

أكد نائب وزير الصحة اليمني، الدكتور ناصر باعوم، ارتفاع قتلى المواجهات المسلحة بين الحوثيين وقوات الحرس الرئاسي اليوم الاثنين إلى 9 قتلى و67 جريحاً.

وقال الدكتور في تصريح لقناة "العربية"، إن القتلى التسعة هم من المتطرفين، بينما بين الجرحى مدنيون، إضافة لمصابي الطرفين. وتم توزيع الجرحى على عدد من مستشفيات العاصمة صنعاء.

وكان وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور رياض ياسين عبدالله قد قال في تصريح لوكالة الأنباء (سبأ)، إن جميع المرافق الصحية في أمانة العاصمة تعمل بطاقتها القصوى منذ صباح الاثنين لاستقبال أي حالات أو إصابات جراء الأحداث الجارية في محيط دار الرئاسة.

وأكد الدكتور ياسين أن خطة الطوارئ الصحية يسير تنفيذها بشكل طبيعي، مشيراً إلى أنه يتابع بنفسه تنفيذ الخطة المعتمدة، ويتولى عملية التنسيق بين مختلف المرافق والجهات المعنية بذلك.

وكان وزير الصحة العامة والسكان قد قال : "إنه تم التوجيه إلى جميع المرافق الصحية ومركز نقل الدم باتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لاستقبال أي إصابات وان يتم العمل بشكل استثنائي للتعامل مع الأحداث الجارية وضرورة تواجد الكوادر الطبية والاختصاصيين في أقسام الطوارئ والإسعافات وتوفير كافة المتطلبات من أدوية ومستلزمات طبية".

وأضاف "كما وجهنا بانتشار طواقم الإسعافات الطبية بالقرب من الاحداث من جميع الاتجاهات وفي أماكن متفرقة من الأمانة وفقا لخطة الطوارئ الاستثنائية التي اعتمدها الوزارة لمواجهة مثل هذه الأحداث".

Total time: 0.0529