أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: اشتباكات يعقبها سيطرة كاملة للحوثيين على أقوى ألوية الحرس الرئاسي ونهب واسع

- خاص

تدور في هذه الاثناء اشتباكات عنيفة بمنطقة السبعين بالقرب من جامع الصالح.

وقال مصدر لـ "اخبار الساعة" ان الاشتباكات بمحيط جامع الصالح وبالقرب من البوابة الرئيسية لدار الرئاسة، ما اسفرت عن قطع شوارع رئيسية أمام حركة السيارات.

وذكرت مصادر في الوية الحماية الرئاسية ان الاشتباكات اندلعت بعد أن رفض بعض الضباط تسليم الوية الحماية الرئاسية للمسلحين الحوثيين وان الاشتباكات اندلعت في جسر بيت معياد جوار دار الرئاسة  .

وقالت مصادر في اللواء الثالث حماية رئاسية لـ " العمل نيوز " ان توجيهات صدرت من الجعيملاني إلى ألوية الحماية الرئاسية بقدوم اللجنة الرئاسية وعدم إطلاق النار عليها , وغير انه وصل موكب لمسلحين حوثيين وقاموا بالسيطرة على جميع معدات ومخازن أسلحة الوية الحماية الرئاسية .

مضيفا ان الحوثين وضعوا ايدهم على كافة معدات ومخازن أسلحة اللواء الثالث حماية الذي يعد من اقوى الوية الجيش اليمني تسليحا ويمتلك نحو 280 دبابة روسية حديثة وتعمل بنظام الاشعة .

واشارت المصادر ان توجيهات صدرت بمغادرة قادة الكتائب والوحدات , حيث ينتقل ابناء ابين الى منزل الرئيس هادي , فيما يغادر بقية القادة من بقية المحافظات الى مناطقهم .

واضاف اثنين من قادة الكتائب رفضوا تسليم الالوية على ذلك النحو الذي وصوفوه بالمهين , حاولوا المقاومة , وتعرضوا في وقت لاحق للاختطاف من قبل المسلحين الحوثيين .

واكد المصدر بان قادة كتائب اللواء الثالث حماية رئاسية قاموا باستدعاء الجعملاني مساء امس وطلبوا منه أداء بان يؤدوا العهد بعدم الخيانة والوقوف معهم في الدفاع عن معسكرهم وعدم تسليمه وقام باداء القسم لكنه نكث العهد وخان الأمانة واستغل أنشغلهم ولاذ بالفرار من داخل اللواء.

Total time: 0.0434