أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة: الحوثيون نهبوا 300 دبابة و120 راجمة صواريخ خلال الهجوم علي الوية الحماية

- صنعاء

كشفت صحيفة "الشرق الاوسط" نقلا عن مصادر عسكرية وصفتها بـ"الخاصة" عن قائمة بمحتويات اللواء الثالث ــ حماية رئاسية, الذي تم نهب مخازنه من قبل الحوثيين أمس.

وذكرت الصحيفة أن المنهوبات العسكرية هي؛ 300 دبابة - 120 راجمة صواريخ - 500 طقم مع رشاش 12.7 - 400 رشاش 23 مضادا للطيران - 120 سيارة صالون مدرعة، داخل دار الرئاسة - 5000 مسدس جلوك وبريتا وكركال - 10000 قناصة AK وglock وm16.

وتمكن الحوثيون أمس، من السيطرة على دار الرئاسة، والقصر الرئاسي (الجمهوري)، ويحاصرون منزل الرئيس هادي، في حين ذكرت مصادر أنهم اقتحموا فجر اليوم الاربعاء.

ونفى مستشار الرئيس فارس السقاف وجود انقلاب او مجلس عسكرى يقود البلاد او تعيين نائب الرئيس".

وقال السقاف في مداخلة له على قناة الجزيرة الفضائيه إن "الحوثيين يطبقون الآن سياسة الأمر الواقع فى اليمن، ومازالت كلمتهم العليا فى اليمن ،لذالك يوجهون اتهامات عديدة"، مشيرا إلى أنه "ليس هناك وقت للعتاب الآن، ولابد من العودة إلى اتفاق السلم والشراكة، مشيرا إلى ان الشروط الأربعة التى وضعها زعيم الحوثيين لا تتعدى اتفاق السلم والشراكة".

وأكد ضرورة "من العودة إلى التهدئة والعودة للحل السياسى، كما أن عبد الملك الحوثى معول عليه لتحديد المستقبل والوضع الراهن للبلاد، واتفاق السلم والشراكة".

وينتظر اليمن اليوم الأربعاء، ساعات حاسمة، ستتخذ فيها قرارات وخطوات مصيرية على الأرض ستشكل الوجه الجديد للبلد المضطرب.

Total time: 0.0458