أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفه .. غضب جنرالات في الجيش قد يقود الى إنقلاب عسكري وشيك في اليمن

- صنعاء

كشف مصدر دبلوماسي يمني بالقاهرة، عن تحركات عسكرية لتولي مقاليد الأمور في اليمن في أعقاب حالة الفوضى السياسية والأمنية التي تضرب البلاد.

ونقل موقع العرب اليوم عن الدبلوماسي اليمني الذي رفض الكشف عن هويته القول "إن هناك حالة من الغضب تسيطر على المؤسسة العسكرية علاوة على غضب عدد كبير من الجنرالات على الوضع المتردي الذي وصلت له الدولة بسبب السيولة السياسية وضعف الدوله.

وأضاف المصدر"أن هناك تحركات عسكرية داخل الوحدات والقيادات ما يؤشر على تدخل عسكري وشيك بشكل رسمي، وإعلان الأحكام العرفية لفرض الأمن على العاصمة "صنعاء"، وفض الاشتباكات بين المتقاتلين خاصة في ظل رصد مخطط لتدخل عناصر القاعدة ومليشيات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين على خط الاقتتال الدائر بهدف دفع الدولة إلى مزيد من الفوضى.

وأوضح المصدر، أن ثورة جنرالات اليمن حركتها الحالة السياسية المتردية التي تشهدها البلاد، وتناحر جيمع الفرقاء، ومن المتوقع أن يتجاوب الشارع اليمني مع جنرالات الجيش عبر تظاهرات جماهيرية تطالب الجيش بالتحرك لإنقاذ ما تبقى من الدولة قبل الزج بها إلى مصير مجهول..

وقال المصدر، إن السيناريو المرتقب، هو إقدام الجيش على إعلان الأحكام العرفية، وقيام مجلس الدفاع الوطني برئاسة وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي بإدارة الدولة، لحين وضع خريطة طريق يتفق عليها الجميع تؤسس لدولة قائمة على دستور توافقي، وبرلمان منتخب بشكل شرعي، .

Total time: 0.0482