أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي مؤتمري: أربعة خيارات لإزاحة "هادي" بينها إنقلاب و"الدخان الابيض" سيظهر بعد 72 ساعة

- خاص

تحدث قيادي مؤتمري عن أربعة خيارات للخروج من الأزمة التي تشهدها اليمن، بينها إنقلاب يفرضه المنقلب وتصب جميعها في "إزاحة" الرئيس عبدربه منصور هادي عن كرسي "الحكم"، بعد أن قدم استقالته.

وكتب ياسر العواضي في حسابه على تويتر: "لاتوجد الا أربعة خيارات وهي: 1- دستوري ومعروف نتيجته، 2- توافق سياسي واسع ولن يفضي الى ببديل، 3- وثوري يفرضه الثوار، 4- انقلاب يفرضه المنقلب".

وأضاف "في كل الحالات "كُش"، في إشارة إلى إزاحة الملك، في لعبة الشطرنج ويقصد تنحية الرئيس هادي.

وقال العواضي إنه لا يتوقع اجتماع لأعضاء مجلس النواب (البرلمان) الذين سماهم بـ"الكرادلة"، قبل 72 ساعة، لكن بعده ما أسماه بالـ "الدخان الأبيض" سيظهر مؤكداً، في  إشارة إلى طريقة "الكرادلة" في اختيار زعيم الكرسي البابوي في الفاتيكان.

الجدير بالذكر ان مجلس النواب قرر تأجيل جلسته الطارئة اليوم، لأيام سابقة ليتسنى له مناقشة استقالة الرئيس هادي، والرد عليها سواء بالقبول او الرفض وتم تأجيل الجلسة إلى موعد غير محدد، بحجة إبلاغ جميع أعضاء المجلس بالحضور.

وتشهد اليمن حالياً فراغ سياسي عقب تقديم الرئيس هادي استقالته، فيما يدير البلاد حالياً جماعة الحوثي التي سيطرت على دار الرئاسة والقصر الجمهوري، بالإضافة إلى محاصرتها لمنزل الرئيس هادي نفسه، وقتلت عدداً من أفراد حراسته الخاصة.

Total time: 0.0452