أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مؤتمر تعز يؤكد وقوفه مع السلطة المحلية لتجنيب تعز الصراع ويطالب جماعة الحوثي بوقف الاعلان الدستوري وانتهاك الدولة والمؤسسات

- تعز-حسام الخرباش

عقد صباح اليوم,بقاعة قصر النيل,بتعز,لقاء تشاوري موسع للموتمر الشعبي العام واحزاب التحالف ومنظمات المجتمع المدني للوقوف امام المستجدات بالساحة الوطنية.

وخلال اللقاء وجه الرئيس السابق رئيس الموتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح كلمة الحاضرين,مشيداً بمواقفهم المشرفه مطالباً اياهم باصدار بيان عن اللقاء يمثل ابناء تعز والمؤتمر الشعبي العام.

وقد صدر عن اللقاء بيان طالب المتحاورين بصنعاء بالخروج باليمن من ازمته مؤكداً تمسك المؤتمو بمجلس النواب الذي يمثل الشرعية وكذه وقف الاعلان الدستوري لجماعة الحوثي.

وندد البيان بالدعوات الطائفية والمناطقية الذي يطلقها البعض بتعز, موكدا وقوفه مع السلطة المحلية,معلناً رفضة لاي صراع مسلح داخل تعز وتجنيبها نيران الحرب.

ودعا البيان للكف عن العبث بالوطن ومقدراته وتهديد وحدته والنزاعات العبثية,محذراً من خطورة الوضع بالعاصمة صنعاء خاصة واليمن عامة.

كما استنكر البيان نهب اسلحة الجيش واستمرار الهجمات علی المعسكرات.

حضر اللقاء عدد من القيادات الامنية والعسكرية ووكلاء المحافظة ورئيس المؤتمر الشعبي العام ومنظمات المجتمع المدني والكوادر والاعيان في المحافظة.

Total time: 0.0467