أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير المالية زمام يخرج عن صمته : امارس مهامي لان استقالة الحكومة غير شرعية

- صنعاء

نفى وزير المالية في حكومة الكفاءات المستقيلة، الدكتور محمد منصور زمام، زيارته لمحافظة صعده، للقاء زعيم جماعة أنصار الله، عبد الملك الحوثي.

ويأتي نفي الوزير زمام، بعد أن أكد موقع، الصحوة التابع لحزب الإصلاح، الخميس الماضي، زيارة زمام، إلى صعده ولقائه عبد الملك الحوثي، في مهمة لإطلاعه على الوضع الاقتصادي للبلاد.

وجاء النفي، عبر اتصال هاتفي أجراه الوزير المستقيل مع الصحفي غمدان اليوسفي، طبقا لما أورده الأخير على موقعه في شبكة التواصل الإجتماعي ( فيسبوك) اليوم.

ونقل اليوسفي، عن وزير المالية في حكومة الكفاءات المستقيلة، تأكيده بأن " موضوع استقالة الحكومة حتى هذه اللحظة غير شرعي، لذلك هو يمارس عمله بدل التخلي عن الناس خصوصا الموظفين المعتمدين على الراتب".

وأضاف اليوسفي:" يستند زمام في رأيه حول عدم شرعية استقالة الحكومة إلى اللائحة الداخلية للمجلس" حسب قوله

وأورد زمام حيثيات لتقديم الإستقالة، مشيرا في هذا الشأن بالقول إلى " أن الاستقالة يجب أن تعرض على المجلس ليوافق عليها، وهذا مالم يتم، موردا أن من حق رئيس الوزراء تقديم استقالته بصفة فردية فتحال مهام الوزراء إليهم بصفة قائم بأعمال الوزير".

كما نقل الكاتب عبدالجبار سعد عن زمام قوله انه عرف الاستقالة من قناة الجزيرة و القنوات الاخرى وانه بحاح لم يبلغ أي وزير قبل الاستقالة .

Total time: 0.0432