أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي يلتقي السفير البريطاني الجديد في عدن

- الأناضول
التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، السفير البريطاني الجديد لدى بلاده، في مدينة عدن الجنوبية، بحسب ما نقله مراسل الأناضول عن مصدر رئاسي.
 
وقال المصدر لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن هادي التقى في مدينة عدن، اليوم، السفير البريطاني المعين حديثاً، أدموند فيتن، مشيراً إلى أن الطرفين بحثا الأوضاع والتطورات الأخيرة التي يشهدها اليمن، والعلاقات الثنائية من البلدين.
 
وكانت الخارجية البريطانية قالت في موقعها، أواخر الشهر الماضي، إنه تم تعيين السيد إدموند فيتون براون، سفيراً إلى الجمهورية اليمنية وخلفاً للسيدة جين ماريوت، التي سيتم تعيينها في سلك دبلوماسي آخر.
 
يأتي هذا بعد يوم من لقاء هادي بالسفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، الذي أشار بعد اللقاء، إلى دعم بلاده لـ"الشرعية الدستورية متمثلة بالرئيس هادي، الذي منحه الشعب الشرعية في انتخابات حرة ونزيهة".
 
وكانت مصادر دبلوماسية، قالت لوكالة الأناضول، مفضلة عدم ذكر هويتها، قبل يومين، إن السفارتين البريطانية والأمريكية في اليمن، ستعاودان أعمالهما من مدينة عدن، خلال الأيام المقبلة، بعد إغلاقهما الشهر الماضي بالعاصمة صنعاء، لأسباب أمنية، كخطوة مماثلة لسفارات خليجية قررت خلال الأيام الماضية العمل من هناك.
 
ومنذ 21 من فبراير/شباط الماضي، يمارس هادي عمله كرئيس للبلاد، من عدن، ويستقبل وفوداً محلية وإقليمية ودولية هناك، وذلك بعد أن تمكن من مغادرة منزله في صنعاء وكسر حالة الحصار التي فُرضت عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته يوم 22 يناير/كانون الثاني الماضي.

Total time: 0.0501