أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شباب الثورة في تعز للرئيس هادي ضربت بسيف السلم حتى سقطت صنعاء والشعب ينتظر قراراتك لاستعادة الدولة

- تقي الدين الحذيفي

نبه شباب الثورة في محافظة تعز الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى انه ضرب بسيف السلم حتى سقطت صنعاء وأن الشعب اليمني بعد خروجه الى عدن ينتظر قراراته التي تستعيد مؤسسات الدولة.

وتمنوا منه ان لا يكون اخذ سيف السلم معه إلى العاصمة عدن وان يكون تركه في العاصمة التي وصفها بالمحتلة حسب هتافاتهم مطالبين اياه سرعة التحرك العاجل بمحاصرة التمرد وأولها ايقاف وسائل الاعلام الرسمية التي تحت أيديهم.

خطيب الجمعة في ساحة الحرية الشاعر منصور علي حزام خطاب الرئيس هادي قائلا ان الشعب اليمني لا يريد ان يسمع منك خطا احمر بعد اليوم وانما يريد بسط سياسة الدولة.

واضاف : الشعب يراك خيارا إجباريا لأنك الشرعية المتبقية الوحيدة لهذا الشعب الذي يثبت ويجدد في كل يوم وفاء لك ولشرعيتك وهو يخرج يوميا بالملايين في كل اقاليم الجمهورية فهل أنت بمستوى المسئولية؟ وطالبه بسرعة التحرك للتحرير وقال : لا نريد أن نسمع منك خطا أحمر بعد اليوم نريد بسط سيادة الدولة.

وقال : يا سيادة الرئيس: إن الأقدار منحتك فرصة لتبييض صفحتك وإثبات وطنيتك وتخليد موقفك فقد ضربت بسيف السلم حتى استسلمت فهل حملته معك إلى عدن أم تركته خلفك في عاصمتك المحتلة فالشعب ينتظر قرارك فكن بمستوى تطلعات شعبك.

وكان عشرات الآلاف من أبناء محافظة تعز أدوا صلاة الجمعة في 7 ساحات في مدينة تعز ومديرياتها في تصعيد ثوري في جمعة أسموها "رفض الاعتقالات والاختطافات".

وأعلن الثوار عن تدشينهم للأسبوع الثالث "مزيدا من محاصرة التمرد" المتمثل في مسيرات يومية ووقفات احتجاجية منددة بالانقلاب والمطالبة بالإفراج عن المختطفين والمعتقلين في سجون الحوثي.

و خرجت من ساحة الحرية مرورا بشارع الثورة والحوض مطالبين بالإفراج عن المعتقلين وهتفوا مطالبين من الرئيس هادي بسط هيبة الدولة ومطالبين من بن عمر عدم شرعنة الانقلاب واعلن اليوم عن مسيرات ووقفات احتجاجية في الأسبوع القادم استمرار لأسبوع "مزيد من محاصرة التمرد".

 

Total time: 0.0696