أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الهيئة الشبابية لمراقبة تنفيذ مخرجات الحوار تدشن تقرير بالتعاون مع منظمة اصدقاء الانسان الدوليه لجرائم وانتهاكات ارحب بمؤتمر صحفي

- سامي الصوفي

عقدت الهيئة الشبابية لمراقبة مخرجات الحوار مؤتمرا صحفيا بصنعاء و بالتعاون منظمة أصدقاء الإنسان الدولية تقريرا عن الجرائم والإنتهاكات المرتكبة في أرحب خلال الأحداث الخيرة ودعت الهيئة الشبابية وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والناشطين والحقوقيين. توضيح تلك الانتهاكات للرأي العام المحلي والعالمي والعمل على تحقيق العدالة ضد منتهكي ومرتكبي تلك الجرائم والمتمثلة بمليشيات الحوثي.

وفي التقرير الذي اوضح احصائيات لتلك الانتهاكات منها حالات القتل التي بلغت 3 حالات واصابة 1. حالات و137 ،حالة اختطاف واعتداء على ميساكن بلغت 21 واعتداء على. 4 مؤسسات وغيرها من الانتهاكات التي بلغت 186 انتهاك في منطقة أرحب خلال الفترة من 10يناير وحتى 8 مارس2015. وقد حضر في المؤتمر الصحفي عدد من الأسر والضحايا التي تعرضت للانتهاكات والجرائم التي ارتكبها مسلحي الحوثي استعرضوا شهادات حية لما تعرضوا له وناشد الضحايا وأسرهم منظمات المجتمع المدني والحقوقيين للوقوف معهم والعمل على استرداد حقوقهم وتقديم المنتهكين للعدالة ومحاكمتهم لنيل جزاءهم الرادع .

حضر المؤتمر عدد من الحقوقيين والنشطاء ورجال الاعلام

Total time: 0.0602