أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يواصلون اختطاف الشيخ الحذيفي بإب ويمنعون عنه الزيارة واسرته تطالب بالإفراج عنه

- أخبار الساعة:إب - خاص

تحتجز جماعة الحوثي المسلحة بمحافظة إب الشيخ امين محمد الحذيفي احد وجهاء واعيان منطقة "جبل بحري" بمديرية العدين لليوم الـ " 55 " على التوالي وتمنع عنه اي زيارات.

وبحسب شقيقه عبد الوهاب الحذيفي فإن مسلحين من جماعة الحوثي اختطفوه قبل حوالي شهرين من فندق "زهرة الحياة " الواقع بشارع العدين وسط محافظة إب في تمام الساعة الواحدة والنصف من بعد منتصف الليل ومشكلته أنه يقوم بالإصلاح بين الناس وحل مشاكلهم والتعاون مع اصحاب منطقته في مختلف القضايا.

وأشار عبد الوهاب وهو مغترب خارج اليمن إلى أن الحوثيين وبعد ان اختطفوه اخفوه ثلاثة أيام وبعد متابعات اعترفوا بوجوده لديهم وقاموا بتحويله إلى جهاز الأمن السياسي بمدينة إب ومنعوا عنه أي زيارة ولم يسمحوا لأحد بزيارته حتى ابنائه ولفقوا له تهمة التخابر مع " القاعدة" وهي التهمة المفضلة لديهم والتي يسوقون بها انفسهم للاستخبارات الامريكية والغربية طبعا واعتبرها تهمة كاذبة وفرية كبيرة لأن الشيخ أمين لم يتفق مع الإصلاحيين ولا مع افكار الإصلاح التي تعتبر معتدلة فكيف سيتفق مع افكار القاعدة حد تعبيره.

وطالب جماعة الحوثي المسلحة بتحويل شقيقه الشيخ امين الحذيفي إلى النيابة العامة إن كانت هناك تهمة حوله او الأفراج عنه محملا مدير شرطة محافظة اب العميد محمد عبدالجليل الشامي مسؤولية احتجاز شقيقه بدون وجه حق بطريقة مخالفة للقانون.

وناشد عبد الوهاب الحذيفي النائب العام سرعة التوجيه بإحالة شقيقه إلى القضاء طبقا للقانون أو سرعة الأفراج عنه كما دعا كل المنظمات الحقوقية والمحامين ومنظمات حقوق الإنسان إلى الوقوف مع قضية شقيقه كونها قضية انسانية واختطف على ايد مسلحين ليس لهم أي صفة قانونية ومحتجز بطريقة مخالفة للقانون.

 

Total time: 0.0479