أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الشفافية اليمنية تختتم مسابقات المناظرات الشبابية في مجال مكافحة الفساد

- صنعاء

اختتمت المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة اليوم بصنعاء فعاليات المسابقة الوطنية للتناظر الشبابي ضد الفساد بمشاركة مجموعة من الشباب الذين تلقوا تدريب في المناظرات خلال الأشهر الماضية.
وقال منسق مشروع المناظرات الشبابية سيف الحدّي، بأن المشروع قام بتنفيذ "ثلاث دورات تدريبية وعدد من الحلقات النقاشية والمناظرات العامة خلال فترة تنفيذ المشروع والتي بدأت مع بداية العام الماضي". مشيرا إلى أن المشروع سيستمر حتى نهاية شهر أغسطس القادم من خلال تنفيذ حملة مناصرة تهدف إلى تعزيز مشاركة الشباب في صنع القرار ومكافحة الفساد.
ويؤكد الحدي بأن المشاركين من مختلف التوجهات السياسية ويهدف النشاط إلى تعزيز مفاهيم المناظرات والحوار لحل كل القضايا واللجوء إلى آليات البحث عن حجج وحلول علمية بدلاً من اللجوء إلى الاقتتال أو الخصام بين أبناء الوطن الواحد حسب وصفه.
وفي نهاية المسابقة أعلنت لجنة التحكيم الفريق الفائز في المناظرات المكون من (سهيل الخرباش وايمان اليدومي واسلام الزريقي)، واعتماد منحة مالية قدرها الفين يورو ليقوم بتنفيذ حملة مناصرة لمدة خمسة أشهر حول تعزيز مشاركة الشباب في مكافحة الفساد.

يُذكر أن مشروع "المناظرات الشبابية في مجال مكافحة الفساد" يتكون من عدد من الأنشطة الهادفة إلى إكساب الشباب مهارات التناظر والحوار والعرض والتقديم بما يكسبهم الثقة بقدراتهم على إحداث تغيير.
ويهدف المشروع إلى تأهيل قدرات الشباب اليمني في مهارات التناظر والحوار لتمكينهم من تمثيل قضاياهم وأفكارهم وسعياً من المجموعة في تعزيز مشاركتهم في جهود مكافحة الفساد في اليمن.

الشفافية اليمنية تختتم مسابقات المناظرات الشبابية في مجال مكافحة الفساد
شارك في المشروع مجموعة من الشباب الناشط في الجامعات اليمنية ومنظمات المجتمع المدني، حيث تمكن المشروع من تدريب 80 شاب وشابة حول مهارات التناظر وفق منهجية كارل بوبر

 


 

Total time: 0.0673