أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الخارجية الكويتية: لا يمكن الحديث عن "درع الجزيرة" في اليمن "حاليا"

اعتبر وكيل وزارة الخارجية الكويتي خالد الجارالله انه "لا يمكن الحديث عن تدخل قوات درع الجزيرة في اليمن من عدمه حالياً لوجود مستويات عدة لمعالجة الوضع اليمني تشمل جامعة الدول العربية، ومجلس الأمن".

وكان وزير الخارجية المكلف الدكتور رياض ياسين، دعا، في تصريحات صحفية، أمس، دول الخليج العربية إلى التدخل عسكرياً في اليمن لوقف تقدم المقاتلين الحوثيين المعارضين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. وأشار الجارالله في تصريح صحفي، إلى أن "الوضع في اليمن ما زال يغلي ولم يصل إلى نهايته مع وجود الرئيس الشرعي والمظاهرات الشعبية الداعمة للشرعية".

وقال الجارالله أن "المظاهرات اليمنية الشعبية الرافضة لهيمنة الانقلاب الحوثي والمطالبة بعودة الأوضاع الى طبيعتها سيكون لها دور وتأثير" في هذا الشأن.

وأشار إلى انه "من الطبيعي أن يكون هناك اجتماعات أمنية على مستوى مجلس التعاون تبحث التطورات الاخيرة الخطيرة خصوصا أن اليمن تشترك في الحدود مع دولتين من دول مجلس التعاون وبالتالي موقعها مهم جدا لدول المجلس وتعتبر الخاصرة الأمنية لها".

ونوه بـ"مطالبة مجلس الأمن الصريحة بانسحاب الحوثيين من صنعاء والعودة إلى الحوار وتفعيل المبادرة الخليجية وبالتالي لدينا مرتكزات لمعالجة الوضع اليمني والالتزام بهذه المرتكزات". 

Total time: 0.052