أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان هام لمشترك تعز :يؤكد إدانته للانقلاب ويصف ما يقوم به صالح والحوثي بالانهيار .

أكدت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز إدانتها للانقلاب الكامل على كافة الشرعيات الدستورية والتوافقية .

كما جاء كذلك في بيان مشترك تعز تمسكهم الشرعية الدستورية للرئيس عبد ربه منصور هادي ومجلس النواب ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

و أدان البيان عملية الانتقام التي تقوم بها جماعة الحوثي وحلفاؤه ضد القيادات السياسية في العاصمة صنعاء والمدن وخصوصا ماتقوم به ضد قيادات حزب التجميع اليمني للإصلاح من اعتقال وخطف خارج القانون ونسفا للعملية السياسية وحق الشعب اليمني وحريته باعتبار ذلك اعتداء على كل مكونات و قوى الشعب اليمني .

نص البيان :

وقفت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز أمام الاعتداءات الهمجية والحرب الشاملة التي اتخذ قرارها التحالف المقيت ابتداء من يوم 21سبتمبر معلنا يومها الانقلاب الكامل على كافة الشرعيات الدستورية والتوافقية وإرادة شعبنا الكريم ليؤكد عبر سلسلة من الإجراءات والممارسات التي تدفع بالوطن الى مزيد من التأزيم والتعميم لحرب أهلية قذرة بمنهجية انتقام من شعب رفضهم وتصدی ومازال يتصدى لتصرفاتهم الرعناء التي وصلت الى اعتقال القيادات السياسة والصحفيين والنشطاء المدنيين في موجة تعبر عن انهيار و إفلاس كاملين أمام ثورة الشعب التي لن تتوقف ولن تخضع لهمجياتهم وستستمر في عنفوان ثوري حتى النصر وتحقيق كامل أهداف الثورة . وأحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز وهي تدين هذه التصرفات تدعوا شعبنا للوقوف صفا واحدا بكل فئاته ومكوناته ضد هذه الهجمة التي تستهدف العملية السياسة وروح الجمهورية وأهداف ثورة شعبنا الحر وفي هذا الصدد تؤكد أحزاب اللقاء المشترك على الأتي :

 1ــ التأكيد على إداناتنا للانقلاب واعتبار كل ما يصدر عنهم غير شرعي وقرصنة ضد شعنبا وثورته 2ــ التأكيد على الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي ومجلس النواب وشرعية مخرجات الحوار الوطني 3ــ ندين عملية الانتقام التي تقوم بها جماعة الحوثي وحلفاؤه ضد القيادات السياسية في العاصمة صنعاء والمدن وخصوصا ماتقوم به ضد قيادات حزب التجميع اليمني للإصلاح من اعتقال وخطف خارج القانون ونسفا للعملية السياسية وحق الشعب اليمني وحريته باعتبار ذلك اعتداء على كل مكونات و قوى الشعب اليمني . 4ــ إدانة الأعمال القمعية التي يتعرض لها الصحفيون ونشطاء المجتمع المدني . 5ــ إدانة الأعمال الوحشية التي تمارس ضد شعبنا في عدن والضالع وبقية المدن من قتل وتهديم منازل وإحراق ونهب ممتلكات عامة وخاصة وإعدامات للأسرى والجنود الذين لاينفذون أوامر القتل لشعبنا. 6ــ اعتبار كل ما يقوم به التحالف الانقلابي صالح الحوثي هو عمل يعبر عن انهيار امام صمود شعبنا الذي ندعوه لمزيد من التكاتف والصمود والثورة ضد هولاء المعتدين على كل الثوابت والمنجزات الوطنية .

 

صادر عن أحزاب اللقاء المشترك - تعز الاحد5 ــ4 ــ 2015م

المصدر : خاص

Total time: 0.604