أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عشرات القتلى والجرحى بتجدد الاشتباكات في عدن

- وكالات

سقط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات عنيفة بين مسلحين الحوثيين واللجان الشعبية في مديريتي المعلا والتلاهي وقرب ميناء عدن، وفي مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

وذكر مصدر في "اللجان الشعبية" أنها تمكنت من تدمير 4 دبابات للحوثيين في حي "القلوعة"، وحاصرتهم في عدد من المدارس والمباني.وأفادت مصادر محلية أن قوات الحوثيين قصفت تجمعات للجان الشعبية قرب منازل المدنيين ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، واندلعت النيران في عدد من المنازل في المعلا، ما استوجب إجلاء الأسر العالقة في تلك المباني بعد اشتداد القصف.

وكانت جماعة الحوثيين أعلنت سيطرتها على مديرية المعلا، مساء الأحد، فيما قالت إن الاشتباكات لا تزال مستمرة في مديرية التواهي التي يقع فيها تلفزيون عدن، ومقر المنطقة العسكرية الرابعة.

تدمير المباني جراء القصف Reutersتدمير المباني جراء القصف

وقال شهود عيان إن قوات الحوثيين أطلقت القذائف بشكل عشوائي على مديرية التواهي، ما أدى لإصابة مبنى التلفزيون بأضرار جزئية.

اشتباكات في أبين وشبوة

هذا وسقط قتلى وجرحى في مواجهات عنيفة في أبين وشبوة جنوبي اليمن، في وقت جدد فيه طيران التحالف غاراته على مواقع للحوثيين في صنعاء ومحافظات أخرى.

تصاعد دخان النار إثر قصف محافظة عدن Reutersتصاعد دخان النار إثر قصف محافظة عدن

 وتتواصل هذه المعارك في ظل تزايد المخاوف من تصاعد العنف إذ أعلنت منظمة الأمم المتحدة أن القتال  في اليمن خلال الـ17 يوما منذ 19 الشهر الماضي حتى الأحد 5 أبريل/ نيسان أدى إلى مقتل 549 شخصا وجرح 1707 آخرين.

جرحى ومصابين في اليمن Reutersجرحى ومصابين في اليمن

وجاء في تقرير صدر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن تلك الحصيلة تشمل 217 مدنيا قتيلا و516 جريحا، سقطوا بتفجير المسجدين في صنعاء في الـ20 من مارس/آذار الماضي.

Total time: 0.0534