أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الاناضول: اشتباكات عنيفة في شبوة والقبائل تدمر 3 دوريات للحوثيين

- الاناضول

دمر مسلحون قبليون، اليوم الإثنين، ثلاث دوريات تابعة للحوثيين، خلال اشتباكات اندلعت بين الطرفين، في محافظة شبوة، جنوبي اليمن، بحسب مصادر قبلية.

وقالت تلك المصادر لوكالة الأناضول، مفضلة عدم ذكر هويتها، إن «اشتباكات عنيفة مسلحة اندلعت صباح اليوم، بين مسلحين قبليين وآخرين حوثيين، في مديرية بيحان، بمحافظة شبوة، اُستخدمت فيها القذائف والرشاشات الثقيلة».

وأضافت: إن «مسلحي القبائل دمروا بالقذائف والرشاشات، ثلاث دوريات (سيارة متوسطة الحجم) للحوثيين، وقتلوا من فيها (دون أن يعرف عددهم)».

ولم يتضح على الفور ما إذا أسفرت تلك الاشتباكات عن وقوع خسائر بشرية لدى المسلحين القبليين، كما أنه لم يتسن الحصول على تعقيب من قبل جماعة “الحوثي” بشأن هذه الاشتباكات.

ومنذ أيام، تشهد عدة مناطق بمحافظة شبوة، ومحافظات جنوبية أخرى اشتباكات عنيفة بين مسلحي القبائل الموالين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ومسلحي “الحوثي” الذيين تساندهم قوات عسكرية وأمنية معروفة بولائها للرئيس السابق علي عبد الله صالح، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

ويتزامن ذلك، مع استمرار طائرات تحالف «عاصفة الحزم» الذي تقوده السعودية، لليوم الثاني عشر على التوالي، ضد مواقع الحوثيين، وأخرى تابعة لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية.

 

Total time: 0.0514