أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكهرباء :تحذر من توقف الطاقة الكهربائية بشكل كلي وتوجه نداء استغاثة وتناشد الأمم المتحدة

وجه مصدر مسئول بالمؤسسة العامة للكهرباء نداء استغاثة عاجل لكل الجهات المعنية وباسم الانسانية و منظمات حقوق الإنسان العالمية و المنظمات الدولية بسرعة توفير مادتي الديزل و المازوت تفاديا لغرق المحافظات في الظلام الدامس وما قد يترتب عن ذلك من معاناة إنسانيه كبيرة .

وحــذر المصدر من احتمال التوقف النهائي للخدمة خلال الأيام القادمة بسبب عدم توفر المشتقات النفطية لتموين محطات التوليد التابعة للمؤسسة المغذية للمحافظات بالطاقة وكذلك الطاقة المشتراه .

مضيفا بأنه سوف تتأثر الخدمات الصحية من مستشفيات ومراكز صحية و ثلاجات الموتى و توفير المياه للمواطنين بتوقف الكهرباء. لاسيما ونحن في فصل الصيف.

وكشف المصدر بان ما هو  متوفر حاليا من مادتي المازوت والديزل لن يغطي إلا بضعة أيام وان محطة المخاء خفضت إنتاجها إلى 15ميجا من 100ميجا كانت تنتجها وكذلك محطة رأس كثيب خفضت انتاجها الى30ميجا من إجمالي 100ميجا في السابق نتيجة عدم توفر الوقود .

مضيفا بان الوضع الحالي كارثي بكل ماتحمله الكلمة من معاني .

مناشدا الجميع و خصوصا منظمات المجتمع المدني و الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية بالسماح بإدخال احتياجات الكهرباء في اليمن من مشتقات نفطية تجنبا لكارثة قادمة خصوصا اننا في فصل الصيف و ارتباط خدمة الكهرباء بالخدمات الأساسية الأخرى التي يحتاجها المواطنين

وداعا في الوقت نفسه جميع المواطنين الحفاظ على خدمة الكهرباء وترشيد الاستهلاك .وإيقاف التوصيل المخالف والعشوائي و سداد ماعليهم من مديونيات خصوصا القطاع التجاري و كبار المستهلكين ليتسنى للمؤسسة دفع ماعليها من التزامات مالية.

المصدر : براقش نت

Total time: 3.2431