أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سقوط بلحاف بالكامل في شبوة واستسلام 23 حوثياً كانوا متحصنين في القنصلية الروسية بعدن

- عدن

سيطرت المقاومة الشعبية على كامل منطقة بلحاف في محافظة شبوة، بينما استسلم عشرات الحوثيين في عدن التي تشهد أحياؤها معارك متجددة مع ميليشيا الحوثي ومقاتلي صالح.

ونقلت "الجزيرة نت" عن مراسلها أن المقاومة تمكنت من السيطرة على منطقة بلحاف بعد فرار بقية جنود اللواء 27 ميكا الموالي للرئيس المخلوع، كما سيطرت على اللواء الثاني "مشاة جبلي" بالكامل أمس الاثنين بعد معارك عنيفة مع الجنود، وفقا لمصادر محلية.

وكانت عدة مناطق من محافظة شبوة قد شهدت غارات هي الأعنف منذ بدء عاصفة الحزم استهدفت مواقع ألوية عسكرية موالية للرئيس المخلوع.

 أما في عدن، فقد ارتفع إلى 11 عدد قتلى المقاومة الشعبية في تجدد المواجهات مع مليشيات الحوثي, وقالت مصادر لوكالة الأناضول إن قرابة ثمانين مدنيا أصيبوا في قصف عشوائي شنته قوات الحوثيين في أحياء متفرقة بعدن.

 في المقابل، أفادت مصادر للجزيرة باستسلام 23 حوثيا تحصنوا في القنصلية الروسية في خور مكسر بعدن. وكانت مساجد خور مكسر وجهت نداء لمسلحي الحوثي بتسليم السلاح والاستسلام مقابل إعطائهم الأمان.

وأكد قيادي في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية أن عشرات الحوثيين سلموا أنفسهم مقابل إعطائهم الأمان وتمكينهم من مغادرة المدينة، وأن هناك آخرين أبلغوهم بأنهم على استعداد لتسليم أنفسهم.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة الضالع إن خمسين حوثيا لقوا مصرعهم في المواجهات الدائرة منذ يوم أمس, وأوضحت مصادر طبية أن ثلاثة أطفال قتلوا وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي شنه الحوثيون في قرية الحود بالضالع.

Total time: 0.1037