أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

القبض على مبتعث سعودي متورط بقضية اغتصاب بأمريكا حاول الفرار للمكسيك

- وكالات
قبضت السلطات الأمريكية على مبتعث سعودي في الولايات المتحدة حاول الفرار عبر البر إلى المكسيك على خلفية اتهامه في قضية اغتصاب.
 
وافادت وسائل إعلام أمريكية وسعودية أن المبتعث السعودي منصور الشمري حاول الفرار عبر الحدود المكسيكية بعد اتهامه بقضية اغتصاب بعد دفعه كفالة مالية قدرها 100 ألف دولار وإخلاء سبيله، بحسب محطة “فوكس” الإخبارية.
 
وكانت فتاة عمرها 20 عاماً قد أدعت، في فبراير/شباط الماضي، بأن "الشمري" قام باغتصابها في شقته. ونفى المتهم جميع التهم الموجه إليه إلا أن السلطات وجدته مذنباً بناءً على الأدلة التي وجدت في شقته مما أدى إلى اعتقاله.
 
وأبلغت السلطات الجهات المختصة لإصدار مذكرة توقيف في حق "الشمري" إذا ما حاول مغادرة الأراضي الأمريكية.
 
وبالفعل تم إيقاف "الشمري" بواسطة رجال الجمارك وحماية الحدود أثناء  محاولته الفرار والدخول إلى الأراضي المكسيكية بطريقة غير شرعية.
 
وأفادت السلطات أن "الشمري" لو نجح في مغادرة الولايات المتحدة، فلن يكون بمقدورهم إعادته مرة أخرى، ومقاضاته في قضية الاغتصاب المنسوبة إليه.
 
ويبلغ عدد الطلاب السعوديين المبتعثين في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وفقاً لإحصائيات رسمية، نحو 150 ألف طالب وطالبة، ويصل عددهم مع عائلاتهم ومرافقيهم إلى 300 ألف في قرابة 26 دولة، أغلبهم في الولايات المتحدة، وبريطانيا، وكندا، وأستراليا، واليابان، وكوريا الجنوبية، وفرنسا، وألمانيا، والصين، وأيرلندا.

Total time: 0.0435