أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

"حميد يدفع رواتب مغرية لمن يتعسكر معه" في ساحة التغيير تتفاوت الآراء بين مؤيد ومعارض لبيت الاحمر في حربهم ضد الدولة

- خالد الحزمي

تتفاوت الآراء في ساحة التغيير بين مؤيد ومعارض لبيت الأحمر في ضربهم ضد الدولة .. فبينما دعا مسئولوا اللجنة التنظيمية للثورة الشعبية الى الاحتشاد في يوم غدٍ الجمعة ضد جر البلاد الى حرب أهلية والخروج بالثورة عن مسارها تتواصل الأحداث في منطقة الحصبة والحرب الدائرة هناك بين الجيش وبيت الأحمر.. دون مؤشرات لتهدئة الوضع من قبل الطرفين.

وبينما كنت استخدم الأنترنت في ساحة التغيير صباح اليوم سمعت محاورات للشباب ومجادلاتهم ضد الحرب الدائرة هناك في الحصبة.. لكني لم اسمع من يؤيد بيت الأحمر صراحةً غير شخص واحد فقط بينما الآخرين يهاجمون علانية ً بيت الأحمر على هذه الحرب.

الأخ/ عبد الله  أحد سكان منطقة الحصبة وكان يسكن بجوار بيت الشيخ افاد ان بيت الأحمر قد توسعوا في منطقة الحصبة بطريقة استفزازية من جهة اللجنة الدائمة وايضا جهة مدرسة الرماح.. وان ا ختلاف الدولة معهم هي حول السيطرة على مدرسة الرماح شمالا.. والتي من خلالها يمكنهم السيطرة على طريق المطار .. وايضا يمكنهم من مهاجمة الداخلية والنجدة بسهولة.

كما افاد ان متاريسهم الكبيرة كانت تضع الف سؤال عن سبب هذا الحجم والإستعداد بهذه الطريقة .. حيث لقد توقع بالفعل حدوث مثل هذه المواجهات من خلال الاستعدادات التي يقومون بها.

شخص اخر داخل محل انترنت في الساحة انتقد بيت الأحمر وقال ان كانوا فعلا صادقين ان الدولة هاجمتهم .. فلماذا لا يكتفون بالرد على النيران فقط؟؟
لماذا يحاولون الآن بكل ما أوتوا من قوة ان يسيطروا على وزارة الداخلية ومعسكر النجدة بعد سيطرتهم على وزارات قبلها؟؟

كما تكلم شخص ثالث .. وقال انهم يجعلوا انفسهم نداً في وجه الدولة .. وهذا لا يصح .. لكن شخص آخر صاح  به وكان يستخدم الأنترنت وقال ايَّنْ دولة؟؟ .. إنه لا توجد دولة.

وشخص رابع قال .. انهم بطريقتهم هذه يجعلون انفسهم دولة داخل دولة .. ولو نجحت الثورة هل تمترسهم بالطريقة هذه يساعد في قيام دولة مدنية من التي ننشدها؟؟

بدوره كنتُ قبل بدأ المواجهات بأسبوع اركب باص من الحصبة الى ساحة التغيير .. وعرض علي صاحب الباص ان اتعسكر مع حميد الأحمر براتب 35 الف ريال بالإضافة الى 500 ريال يومياً.. فأجبته:
لماذا يُجند له جند بهذه الطريقة .. وأين الدولة؟
فقال انه لا توجد دولة؟
قلت له ..طيب هل هذا يخدم الثوار من أجل قيام دولة مدنية .. أو انه بطريقته هذه يستعد أن يقطف ثمار الثورة بنفسه؟..وهل سيتنازل عن هذه الجنود والمتاريس فور نجاح الثورة؟؟

لكن من خلال مناقشتي مع شخص آخر .. كان ناقما وغاضبا على نظام الرئيس على عبد الله صالح .. إنه الشاب خالد احد الذين شاركوا بمسيرة الأربعاء الدامي جهة رئاسة الوزراء حيث قال إنه يؤيد صادق الأحمر في حربه ضد هذه النظام البائد وإنه معه قلباً وقالباً.

وقال انه يؤيد كل من يقاتل ضد حكم الرئيس لانه شاهد بعينيه من خلال خروجه في المسيرات مالا يشاهده الكثير ..قال:
حملنا للجنود الورود وقذفونا بالرصاص .. احد الجنود كان يُحاول أن ُيسكت احد الشباب الذين ينادون بإرحل .. المرة الاولى وهو يهدده ويضع الآلي في وجهه .. وهتف الثانية ارحل .. والجندي يضع الآلي في وجهه .. وهتف الثالثة ارحل .. والجندي يفتح النار في ووجهه برصاصتين فتحت وجهه.

لكن الذي لمسته بالساحة .. هو ان اكثر الشباب رفضوا الانجرار نحو الحرب الأهلية .. والخروج بالثورة عن مسارها.

أحد الشباب قال ..إن الرئيس لم يستطع ان يُفجرها حرب أهلية عند الشباب والاعتصامات لإصرارهم على انها سلمية .. لكنه وجد مراده في الحصبة.

 

 

تعليقات الزوار
1)
متوقع منه -   بتاريخ: 26-05-2011    
ايش المتوقع من مثل هذا البلطجي الذي اعتبر الأموال التي نهب من دم كل يمني ان يجندها في محاربة الشعب اليمني وبهذا نقول له التجنيد لن يسعفك في شىء غير انك ستلقى مصيرك مثل هادي يسى وحمود منصر وغيرهم من العملاء والبلاطجة
2)
محمدالكامل -   بتاريخ: 27-05-2011    
ان مغترب ومع شباب الثورة انالاأويدالأشتباكات ولكن هذاتخطيط علي عفاش على اساس ان يجرشباب الثورة الى الحرب الأهلية هذامن ناحية امامن الناحية الثانية فهويريدان يشغل العالم عن الثورة ومن الناحية الثالثة ان فعلي صالح يريدان يصفي حسابا ته مع اولا الاحمر
3)
حسن ناجى -   بتاريخ: 27-05-2011    
والله العظيم قسم يحاسبنى الله عليه منذ بدء تلك النكسة فى اليمن لم اقرا مقالا او مقابلة او تعليق لا اعمق ولااحسن من هذا السرد الذى سرده اخونا فى الله . الان فقط قد اطمئنيت ان فيه شباب فاهم وواعى فى اليمن وبجد هذا الشباب الذى يحق له ان يتولى زمام الامور فى البلاد فى القريب العاجل ان شاء الله . فهنيئا لك يا يمن بشبابك الثائر الطاهر . وشكرا

Total time: 0.0613