أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الولايات المتحدة تعلن عن تسهيلات لعائلات الموطنين اليمنيين الامريكيين بالدخول إلى امريكا

- نيويورك
أصدرت وزارة الخارجية الامريكية بيانا اعلنت فيه عن تسهيلات لعائلات المواطنين الامريكيين مراعاة للوضع الأمني في اليمن.
 
وقال البيان الصادر عن الوزارة ان ان مواطني الولايات المتحدة الامريكية على رأس اولويات وزارة الخارجية، موضحة ان الوضع الامني على الأرض في اليمن حد من قدرة العديد من الحكومات الاجنبية لتقديم المساعدة المباشرة للمواطنين المتبقين في اليمن وكافة الخدمات القنصلية، لمواطني الولايات المتحدة في اليمن ما زالت معلقة.
 
وفيما يلي نص بيان الخارجية الامريكية:
 
حماية وسلامة مواطني الولايات المتحدة هي على رأس أولويات وزارة الخارجية. الوضع الأمني على الأرض في اليمن حد من قدرة العديد من الحكومات الأجنبية لتقديم المساعدة المباشرة للمواطنين المتبقين في اليمن وكافة الخدمات القنصلية لمواطني الولايات المتحدة على الارض في اليمن ما زالت معلقة.
 
نحن نراقب الوضع عن كثب، ونوفر تحديثات منتظمة لمجتمع المواطنين الامريكين في اليمن بما في ذلك ما يصل إلى أحدث المعلومات عن فرص لمغادرة اليمن.
 
*ونحن نعمل مع السفارات والقنصليات الأميركية حول العالم لمساعدة المواطنين الأمريكيين وأفراد أسرهم الذين يغادرون اليمن.
 
* منحت مصلحة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية سلطة استثنائية لموظفي القنصليات في جميع أنحاء العالم لقبول طلب تأشيرات الهجرة القابله للموافقه بشكل واضح (IV) لأزواج وأطفال، وآباء وأمهات مواطني الولايات المتحدة الذين غادروا اليمن والذين لم يتقدموا بأوراق معاملاتهم بعد.
 
*وقد خصصت القاهرة والجزائر كمراكز تجهيز لطالبي التأشيرات من المهاجرين اليمنيين.
 
يمكن للمتقدم اليمني لأصحاب فيزا الهجره IV ايضاً تقديم طلب لنقل ملفاتهم الIV إلى أي مركز(قنصليه) تقدم خدمات الIV، وسيتم منح تلك الطلبات بقدر ما تسمح به الموارد.
 
* لقد اضافت الوزارة عدد موظفي القنصليات في بعض الوظائف في الخارج لمساعدة مواطني الولايات المتحدة والفصل في قضايا تأشيرات الهجرة لأفراد الأسرة في أسرع وقت ممكن.
 
*لقد وصل العديد من مواطني الولايات المتحدة الى جيبوتي مع أفراد اسرهم غير الحاملين للجنسية الامريكية، و منذ 28 أبريل، كانت السفارة الأميركية في جيبوتي قد ساعدت أكثر من 500 من مواطني الولايات المتحدة القادمين من اليمن، بالإضافة إلى أفراد أسرهم. وقد أرسلت وزارة الخارجية عدد الموظفين من السفارات الأخرى في المنطقة ومن الولايات المتحدة لتقديم المساعدة، وسوف ترسل دعم إضافي وذلك حسب الحاجة.
 
* حكومة الولايات المتحدة تنشر وباستمرار المعلومات حول فرص لإخلاء مواطنين أمريكيين في اليمن الذين اتصلوا بنا أو الذين كانوا مسجلين في برنامج انتساب المسافر الذكي (STEP)، وكذلك نشر المعلومات على الموقع الإلكتروني للسفارة في صنعاء وعلى صفحة الفيسبوك، وعلى صفحة أزمة اليمن على travel.state.gov
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على مكتب الشؤون القنصلية في CAPressRequests@state.gov
 
 
أو زيارة travel.state.gov

Total time: 0.0469