أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سلسلة تغريدات (قوية) لضاحي خلفان يؤيد فيها صالح، وينهي مستقبله السياسي ويبدي رأيه تجاه السعودية والحرب، ووزير الخارجية الإماراتي يرد عليه (التغريدات)

- خا
علق وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد على موقف بلاده من المملكة العربية السعودية وصالح وذلك بعد قيام الفريق ضاحي خلفان بنشر تغريدات أدان فيها استهداف صالح وحذر من إطالة الحرب باليمن، ويصفها بداية الفشل.
 
وقال عبدالله بن زايد في تغريدة على صفحتة الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر موجهآ كلامه لضاحي خلفان: لتكن ثقتك في قيادتك التي تشارك القيادة السعودية حزمها واملها وترفض وضع يدها بيد صالح الذي استرخص ارواح اليمنيين وغدر بجيرانه"، وهو ما وصفه خلفان بأنه جميل بأن المشككين في موقف الإمارات قد عرفوا الآن الموقف الرسمي للدولة والذي عبر عنه وزير الخارجية، مضيفا: يبقى رأيي  الشخصي في تقصير أمد الحرب وجهة نظر شخصية حد قوله.
 
حيث قال خلفان في سلسلة تغريداته المثيرة والتي رصدها "اخبار الساعة" في إحداها: 
لو كنت أنا الذي ادير الحرب الحرب اكسب صالح وأقلم أظافر الحوثي  واتركه في مهب الريح وانهي الحرب في عشرة ايام.
 
وفيما ذهب للتحذير من صوملة اليمن اضاف بعدها قائلا: الحروب لها آثار سيئة. ...التحالف أنجز إنجازات رائعة. .ثم أعلن وقف الحرب وقلنا صح، بقى الحذر من أن يجر الأمر إلى أوسع من ذلك.
 
ولقيت تصريحات خلفان ردود افعال معاكسة ذهبت بعضها إلى سبه وشتمه فرد عليهم بتغريدة قائلا:شوفوا يامن تسبون والله أنني أكثر منكم حرصا  على أمن الخليج، فلتخرسوا،  تربينا على أن يكون لنا رأيا حين تحتدم الأمور.
 
وحذر خلفان من إطالة الحرب قائلا: الحرب كما تريد حزم وعزم تريد حسم وتريد عقلاء يملكون أدوات الحسم ليس من طرف واحد ولكن من كل الأطراف والا فإنها نار الحرب.
 
وفيما وصف اليمن بالدولة الفاشلة، مساوياً إياها بأفغانستان والعراق وسوريا، وان الدخول بحرب فيها فاشل حيث قال: الدخول في حروب مع دول فاشلة يقود إلى فشل ولنا عبرة مع حروب امريكا  في أفغانستان والعراق وسوريا وغيرها
 
وفي آخر تغريداته التي هاجمها الكثيرة وقال بعضهم إنها بلا أهمية رد عليهم خلفان قائلا: إذا كان رأيي غير صحيح ليش ماخذينه بهذه الأهمية،
 
مختتما تغريداته التي هاجمها الكثيرين لتعاطفه مع صالح قائلا: اعتبارا من الآن أعلن هدنة  صمت  تنهي مستقبل علي صالح.

Total time: 0.055